قررت فرنسا أن قائد المنتخب هوجو لوريس لن يرتدي شارة بألوان قوس قزح لدعم حقوق الشواذ في كأس العالم.

يأتي ذلك بعد أن لم يرد فيفا على طلب الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بشأن ما إذا كان يمكن لقائد المنتخب الفرنسي ارتداء تلك الشارة أم لا بحسب ما أفادت "ليكيب" الفرنسية.

كانت فرنسا قد كتبت إلى "فيفا" في مناسبتين تسألها عما إذا كان بإمكانها الحصول على إذن بارتداء شارة دعم الشواذ خلال البطولة.

ومع ذلك فإن عدم وجود استجابة من الهيئة الحاكمة الدولية لكرة القدم أقنع الاتحاد بأنه لن يجبر كابتن فرنسا لوريس على ارتداء شارة ضد استراليا يوم الثلاثاء المقبل.

تحدث لوريس بالفعل عن السياق السياسي لبطولة كأس العالم في قطر، مشيرًا بحذر إلى أنه سيحترم رغبات الدولة المضيفة قطر ويود أن يبقي رأيه الشخصي بعيدًا عن الموضوع، مما يعكس وجهة نظر رئيس الاتحاد نويل لو جرات، أن لا يرتدي حارس المرمى والقائد شارة القيادة الملونة.

اقرأ أيضًا | رابيو: وجودي في مونديال قطر ليس انتقامًا وسأعتبره "نقطة تحول"

ويواجه مونديال قطر بعض الاحتجاجات من الغرب والدول الأوروبية، بسبب موقفها من الشذوذ، وسجلها الحقوقي، ومعاملتها للعمال المهاجرين، ومنع بيع الخمور في ملاعب البطولة.

وخطط بعض اللاعبين لاحتجاجات وسيرتدي اللاعب الإنجليزي هاري كين وتسعة آخرين من قادة منتخبات أوروبية الشارات الملونة بألوان قوس قزح، التي تدعم الشواذ.

من بين العشرة المختارين الذين خططوا لارتداء شارة ألوان قوس قزح (إنجلترا وفرنسا وألمانيا والدنمارك وسويسرا والسويد والنرويج وهولندا وويلز وبلجيكا)، لم يخططوا جميعًا للرد بنفس الطريقة على فيفا. 

وبالتالي، يجب أن يرتديها هاري كين في مباراة إنجلترا ضد إيران يوم الإثنين.