علّق تيبو كورتوا، حارس مرمى منتخب بلجيكا، على خسارتهم في مباراة اليوم الودية ضد منتخب مصر في الكويت.

وتلاقى المنتخبان في مباراة ودية، على ملعب "جابر الأحمد الدولي" في الكويت، حيث فازت مصر بهدفين مقابل هدف.

وقال كورتوا في تصريحات نشرتها صحيفة "lesoir" البلجيكية: "لسنا بحاجة إلى لعب المباريات من أجل التحسن، الأمر يتعلق بالجانب التكتيكي، أنت تقوم بتحليل ذلك على الصور والتدريب".

وأضاف: "يمكنك اللعب بشكل جيد، واللعب بشكل سيئ، فهذا يعتمد على طريقة لعبنا، ولم نقم بما يجب علينا القيام به بشكل جيد، نلعب ضد فرق ذات مهاجمين سريعين للغاية".

وواصل: "سيكون الأمر صعبًا إذا لم نلعب بشكل أفضل، فسيتم إقصاؤنا من دور المجموعات، إذا لعبنا بشكل أفضل فيمكننا أن نحظى بكأس عالم جيد، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فهذا كل شيء".

وأردف: "لا داعِ للقلق، لعبنا مباراة ودية خارج أرضنا ضد المصريين، لا أعرف ما إذا كانت هناك ركلة جزاء، لكن الأمر لم يكن سيئًا في الشوط الأول، لدينا أشياء يجب تحسينها، لقد أجبرونا على التراجع إلى الخلف 4-5 مرات، هذا شيء يجب تحسينه، ضد هولندا كان الأمر كذلك بالفعل، وهذا ما يؤلمنا".

واستكمل: "بالنسبة للهدف (الثاني لمنتخب مصر الذي سجله تريزيجيه) كان أمر مخزِ بالنسبة لنا لأنه بسبب كرة مرتدة على أرضية سيئة، لا يجب حدوث ذلك بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، لم نلعب بشكل جيد حتى سجلنا هدفنا، ولكن لم نفعل ما يكفي لتسجيل هدف التعادل".