أعلن نادي أهلي جدة من خلال حسابه الرسمي على "تويتر" توثيق بطولاته وإنجازاته مؤكدا أن النادي حصل على 39 بطولة في تاريخه الكروي.

وكان الأهلي أعلن في وقت سابق عن تشكيل لجنة توثيق تاريخ وبطولات النادي، برئاسة الدكتور عبد الرزاق أبو داوود، وعضوية الدكتور محمد القدادي، سعود البركاتي وعمرو فقيه، بجانب محمد القنب أمين سر ومقرر اللجنة.

ويمتلك الأهلي 39 بطولة، لقب واحد لكل من؛ بطولة الجزيرة الدولية، بطولة الأندية العربية وبطولة السوبر السعودي، ولقبين من بطولة الصداقة الدولية وبطولة منطقة مستقلة، لقب بطولة المصيف 3 مرات، كما حصد بطولتي الأندية الخليجية وكأس الأمير فيصل بن فهد 3 مرات أيضًا، ونجح في التتويج بكأس ولي العهد 6 مرات.

اهلي جدة

اقرأ أيضا..لجنة المسابقات لدوري "يلو" تقرر تأجيل 4 جولات لـ الأهلي السعودي

وتوج الأهلي بلقب بطولة كأس الملك (خروج المغلوب) 8 مرات، فيما توج بلقب الدوري (جميع النسخ) 9 مرات.

وذكر النادي عبر بيان رسمي أنه ثبت أن تاريخ تأسيس النادي الصحيح هو عام 1355 هـ وليس 1357 هـ، بناء على ما توافر لديها من وثائق ومستندات وشواهد تدعم وتؤكد ذلك، وأن النادي حقق عبر تاريخه في جميع الألعاب والفئات السنية، والتي تجاوزت 1300 ما بين ميداليات ذهبية وبطولات ومنجزات "موثقة".

وتابع: "يُعد هذا التوثيق هو الأول من نوعه الذي يصدر عن النادي الأهلي رسميًا في ما يتعلق بتاريخ النادي وجميع بطولاته وإنجازاته لجميع الألعاب والفئات السنية والأول من نوعه كذلك في تاريخ الأندية السعودية، وأن جميع ما تم رصده قد تم توثيقه بأسلوب علمي دقيق، وبما يدعم من وثائق ومستندات استغرق العمل فيها أكثر من 6 أعوام".

وتعمل لجنة الأهلي على إصدار كتاب توثيقي بهذا الخصوص يحفظ تاريخ وبطولات وإنجازات النادي الجداوي، ويتوقع أن يصدر الكتاب في شهر فبراير عام 2023.