يستعد منتخب تونس لخوض غمار بطولة كأس العالم 2022 في قطر من خلال المجموعة الرابعة، والتي تضم كلاً من فرنسا، الدنمارك، وأستراليا خلال الأيام القليلة المقبلة.

تبدأ تونس حملتها في أول مونديال على أرض عربية يوم الثلاثاء 22 يونيو، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت "القاهرة" أمام الدنمارك، على ملعب "المدينة التعليمية" في مدينة "الريان" في قطر.

ويضم منتخب تونس لاعبين من الدوري المصري، وهما ظهير أيسر الأهلي، علي معلول، ومهاجم الزمالك، سيف الدين الجزيري، تحت قيادة المدير الفني جلال القادري.

اقرأ أيضًا | العب مع بطولات.. عبد الكريم النفطي يُرشح بطل النسخة القادمة من كأس العالم 2022

منتخب تونس

تواصل "btolat.com" مع جناح منتخب تونس الأسبق ونادي الصفاقسي، عبد الكريم النفطي، للحديث عن كأس العالم في قطر وكذلك لتحليل المجموعة الرابعة...

ماذا تتوقع لبطولة كأس العالم قطر خاصة وأنها تقام لأول مرة في بلد عربي، وأيضًا بمنتصف الموسم في جميع الدوريات في العالم؟

"أتمنى أن تكون هذه النسخة من كأس العالم فخر لكل العرب إن شاء الله، هذا ما نريده جميعًا، نساند وندعم لتصبح أفضل من كل النسخ السابقة، وهناك تجهيزات كبرى من قطر لاستضافة المونديال، ونجاحها من نجاح العرب كلهم".

ننتقل للحديث مباشرة عن مجموعة تونس في البطولة مع فرنسا، الدنمارك واستراليا، هل نسور قرطاج قادرين على فعل شيء مفاجئ؟

"بالنسبة لمنتخب تونس، مجموعة صعبة للغاية مع وجود الدنمارك وأستراليا في مستوى أقل، هناك فرنسا بطل العالم، الأداء بالنسبة لي هو الأهم".

"يجب أن نقدم صورة جيدة للكرة العربية، من الصعب تحقيق نتائج في مثل هذه المجموعة، لكن نريد أن نترك بصمة أمام العالم عن الكرة التونسية والعربية في المباريات الثلاثة".

ما رأيك في القائمة المسافرة، هل كان منتخب تونس يحتاج إلى لاعبين آخرين، وهل المدرب جلال القادري يستطيع تحقيق نتائج جيدة في قطر؟

"القائمة في أي منتخب ستكون محل انتقادات في جميع أنحاء العالم، من الممكن أن يكون هناك لاعبين آخرين في القائمة، ولكن هذه اختيارات الجهاز الفني ولابد أن نحترمها".

"يختار المدرب اللاعبين وفقًا لأسلوبه وفلسفته في المباريات، وأعتقد أن كل المنتخبات في العالم تواجه مثل هذه الانتقادات".

"هذا ما حدث مع منتخب إنجلترا، دائمًا ما تكون هناك اختلافات على القائمة المختارة، لكن في رأيي أن القائمة جيدة وأتمنى أن يكون الجميع على قدر المسئولية".

من سيفوز بكأس العالم 2022 ومن ترشح من المنتخبات؟

"لن أكذب عليك، أتمنى أن تفوز الأرجنتين بالبطولة لأن المنتخب يضم أفضل لاعب في التاريخ بالنسبة لي وهو ليونيل ميسي، وتتويجه بالبطولة هو تتويج لكرة القدم كما حدث مع مارادونا وبيليه والعديد من اللاعبين المميزين".

"اعتقد أن فوز ميسي ببطولة كأس العالم مع الأرجنتين سيكون ذلك وداعًا رائعًا بالنسبة له لعالم الساحرة المستديرة".

وماذا عن المنتخبات الإفريقية؟

"السنغال هي المرشحة لتحقيق نتائج جيدة للغاية لأنها تضم لاعبين رائعين للغاية، أفضل حارس على مستوى القارة مثل إدوارد ميندي، رغم غياب ساديو ماني أفضل لاعب في إفريقيا، وغيابه سيكون مؤثرًا بالتأكيد، وأرى أنهم في مجموعة متقاربة في المستوى مع وجود منتخب قطر والإكوادور، وربما يتأهلون في المركز الثاني".

"بينما الكاميرون لديها خبرة كبيرة في كأس العالم، وربما تحقق نتائج جيدة رغم وجود البرازيل في مجموعتها، أتمنى أن نرى أداء منتخبات إفريقيا بشكل جيد في تلك البطولة، وأنا من بين الناس الذين يتوقعون أن يكون بطلًا لكأس العالم من قارة إفريقيا في السنوات المقبلة".