أصر برناردو سيلفا على أن تداعيات كريستيانو رونالدو الحادة مع مانشستر يونايتد ليست مصدر إلهاء للبرتغال ووصف الحالة المزاجية في المعسكر بأنها "القمة" قبل حملتها في كأس العالم.

كان لاعب خط وسط مانشستر سيتي يتحدث قبل جلسة التدريب الافتتاحية للبرتغال.

مانشستر يونايتد يفكر في اتخاذ إجراء قانوني ضد رونالدو بعد مقابلة أدلى فيها بسلسلة من الادعاءات بشأن النادي.

ومع ذلك، نفى سيلفا أن يكون موقف رونالدو إلهاء وسُئل عما إذا كان هو وأعضاء الفريق الآخرون قد عرضوا الدعم للاعب البالغ من العمر 37 عامًا.

قال سيلفا في تصريحات نشرتها صحيفة "جارديان" البريطانية: "الحالة المزاجية في القمة، الأخبار التي تأتي من إنجلترا لا علاقة لها بالمنتخب الوطني لذا لن أقول أي شيء".

مضيفًا: "لا يهمني، إنه أمر يتعلق بكريستيانو، لست مضطرًا للتعليق، الأمر يتعلق بكريستيانو، أنا لست لاعبًا في مانشستر يونايتد وحتى لو كنت كذلك، فلن أجيب على ذلك لأننا في المنتخب الوطني لذا لن أتحدث عن ذلك".

وشدد: "نحن نركز على المنتخب وليس على نادي كريستيانو، أراه متحمسًا ويركز على منتخبنا الوطني وهو لاعب آخر لمساعدة منتخبنا".

اقرأ أيضًا | إريكسن: لم أهتم بتصريحات كريستيانو رونالدو

سُئل سيلفا عما إذا كان هناك أي احتكاك بين رونالدو وبرونو فرنانديز، الموجود أيضًا في تشكيلة البرتغال وزميله في الفريق، نظرًا للطبيعة الانقسامية لادعاءات المهاجم.

وأجاب لاعب مانشستر سيتي: "لا أرى أي أجواء غريبة في منتخبنا الوطني بين كريستيانو أو برونو".

وشدد: "مرة أخرى أقول إنها مشكلته، أنا لا ألعب حتى لهذا النادي، مشكلة يجب حلها مع الشخص المناسب، إنها حالة مع النادي".

واصر: "أرى رونالدو متحمسًا ومركّزًا على المنتخب مثلنا جميعًا، إن مساعدة بلدنا شيء آخر، إنها مسألة فردية".

واستطرد: "أنت تتحدث عن ذلك فقط في المؤتمرات الصحفية عندما يكون للبرتغال كأس عالم لتلعبها، أنا لا أفهم إصرارك على هذا الموضوع، لأنه لا يوجد شيء".

وستقام مباراة البرتغال الافتتاحية لـ مونديال قطر 2022 ضد غانا يوم الخميس، سُئل سيلفا عما إذا كان الفريق يلعب بشكل مختلف عندما لا يكون رونالدو في التشكيلة.

ورد: "يتعلق الأمر بحقيقة أنه جيل مختلف، لاعبون مختلفون، في السنوات الثماني الماضية، تغير جميع اللاعبين تقريبًا، باستثناء اثنين أو ثلاثة".

وشدد: "إنه جيل قوي للغاية، جميعهم تقريبًا يلعبون في أفضل البطولات، في أفضل الأندية".

وأتم: "عندما لا يكون كريستيانو موجودًا، عرف المنتخب الوطني كيفية الرد، فنحن 26 [لاعبًا] - لا يهم إذا كان هناك واحد أو آخر [في الفريق]، سنبذل قصارى جهدنا لتمثيل فريقنا".