أشاد لويز فيليبي سكولاري بـ"الرائع نيمار"، ودعم البرازيل لتحدي كأس العالم قطر 2022.

وافتتح اليوم الأحد مونديال قطر 2022 على ملعب "البيت"، والذي يشهد مباراة قطر والإكوادور الافتتاحية. 

من خلال الاحتفاظ بنفس المدرب من دورة إلى أخرى، ورؤيته يحقق أقصى استفادة من مجموعة اللاعبين الموهوبين الجدد الذين انطلقوا إلى ساحة كرة القدم الدولية على مدار السنوات الأربع الماضية، فإن الظروف مناسبة تمامًا للمنتخب البرازيلي لينجح.

هذا ما وصفه لويز فيليبي سكولاري، الرجل الذي قاد السيليساو إلى آخر انتصاراتهم في كأس العالم عام 2002، بأنه "عاصفة مثالية" بينما يستعدون لقطر 2022، يعتقد أن الوقت قد حان لإنهاء الهيمنة الأوروبية على لقب كأس العالم.

وقال سكولاري لـ"FIFA +": "لدينا فرصة جيدة للفوز باللقب، أي شيء يمكن أن يحدث في المباراة، لكننا في حالة جيدة".

منذ فوز البرازيل في عام 2002، فازت جميع الدول الأوروبية بالبطولات الأربع التالية لكأس العالم، وأوضح سكولاري رأيه: "إذا نظرت إلى أمريكا الجنوبية، يمكننا التحدث عن هذه الهيمنة فيما يتعلق بالبرازيل والأرجنتين".

مضيفًا: "لم تكن هناك نهائيات كأس العالم حيث تنافست دول مثل كولومبيا، على سبيل المثال، للفوز بها، لكن في أوروبا هناك العديد من البلدان التي تتمتع بهذه الإمكانات القوية كل أربع سنوات، يبدو أننا كنا متخلفين عن الركب في السنوات الأخيرة، حتى فيما يتعلق بالوصول إلى النهائي".

وأشار: "لكن في كأس العالم هذه أعتقد أن الأمر مختلف، لا أرى تفوق المنتخبات الأوروبية هذه المرة، أعتقد أن البرازيل ستقاتل من أجل الكأس بالتأكيد، بالطبع لا يمكنك اللعب بشكل جيد في كل مباراة، ويمكن أن يحدث أي شيء في تلك المباريات".

يقود تيتي البرازيل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، وهو أمر نادر للغاية في تاريخ البلاد، وحول ما إذا يمكن أن يحدث فرقًا، أفاد سكولاري: "كان من الرائع أن تظل البرازيل متشبثة بنفس الترتيب، كان التقدم مستمرًا، مما يمنحنا فرصة جيدة جدًا للفوز باللقب".

وأكمل: "لقد قام طاقم التدريب بعمل رائع في الاستكشاف والتوصل إلى أساليب لعب مختلفة، هذا، إلى جانب ظهور بعض اللاعبين ذوي الجودة العالية، يضعنا في حالة جيدة".

التوقعات عالية جدًا بين الجهاز الفني والمشجعين فيما يتعلق بهؤلاء النجوم الجدد، وإذا كان يمكنهم إحداث فرق وتخفيف الضغط عن نيمار وما يسمى بالاعتماد على نيمار، أجاب سكولاري: "أعتقد أن الوقت قد حان للاعبين الشباب، أشعر أنهم مستعدون لإظهار جودتهم على أرض الملعب، وإثبات أنهم يستحقون الفرصة التي تُمنح لهم".

اقرأ أيضًا | ريتشارليسون عن الفائز بـ كأس العالم: هناك الكثير من الفرق الجيدة لكننا البرازيل

واستطرد: "لديهم الخبرة وقد مروا بمواقف صعبة مع فرقهم والمنتخب الوطني، لقد لعبوا مباريات ضخمة ولم يذبلوا تحت الضغط، ما أريده هو أن يشعر هؤلاء اللاعبون والمدربون بأنهم يحظون بالدعم الكامل من الجماهير في كأس العالم".

وواصل سكولاري: "فيما يتعلق بالاعتماد المفرط على نيمار أو أي شيء من هذا القبيل، فالأمر ليس كذلك حقًا اليوم، لكن علينا أن نضع شيئًا في الاعتبار: أي فريق سيشعر بهذا الاعتماد لأنه لاعب جيد جدًا".

وأتم: "إنه صانع الفارق، يمكن أن ينزعج الناس من هذا أو ذاك بشأن نيمار، لكنني سأخبرك بشيء واحد: إنه ببساطة رائع".