لم ينل أداء منتخب قطر، في مباراتهم الافتتاحية ببطولة كأس العالم 2022، اليوم أمام الإكوادور، إعجاب آلان شيرر وبقية نقاد شبكة "بي بي سي" البريطانية.

وخسرت قطر، في المباراة الافتتاحية للنسخة الثانية والعشرين من المونديال، أمام الإكوادور بهدفين دون رد.

أهداف مباراة قطر والإكوادور

وقال آلان شيرر بعد المبراة: "لقد فازت الإكوادور في الشوط الأول، بينما كان الشوط الثاني سيئًا، لقد نجحت الإكوادور في ذلك بشكل جيد حقًا، ولم يكن من الممكن أن تعود قطر إلى اللقاء حيث احتفظت بالكرة عندما كان عليها ذلك دون أن تشكل تهديدًا كبيرًا".

وأضاف: "كان الشوط الثاني سلبيًا للغاية لدرجة أن هتافات الجماهير اختفت".

وواصل أليكس سكوت: "أعتقد أن هذا يرجع إلى عدم خروج الإكوادور وتأكيد نفسها، أعتقد أن الشيء المخيب للآمال بالنسبة لقطر هو أنهم عندما تمكنوا من الحصول على أي استحواذ كانوا سيئين أيضًا، وأعتقد أنه قد يكون أسبوعًا طويلًا وفترة دور المجموعات طويلة بالنسبة لهم".

كما انتقد آشلي ويليامز أداء قطر، قائلًا: "لم تستطع قطر الدخول في هذا اللقاء، ولم يتمكنوا من البناء، ولم يتمكنوا من إخراج أنفسهم من نصف ملعبهم في بعض الأحيان، لقد كانت الإكوادور في وضع جيد حقًا للضغط والحصول على الكرة".

واستمر: "لقد تحولت المباراة نوعًا ما إلى تمرين تدريبي للإكوادور، ربما كان من الحكمة أن الطريقة التي لعبوا بها كانت للحفاظ على بعض الطاقة للمباراتين المتبقيتين في مرحلة المجموعات، كان الشوط الثاني ثابتًا لكن الإكوادور أنجزت المهمة باحتراف".

وأوضح: "الأداء الذي قدمته قطر ليس كافيًا إذا كنت ستلعب في المباراة الافتتاحية وتريد تقديم أداء جيد، لقد حاولوا تجريب الكرات الطويلة كثيرًا ولم تؤت ثمارها، حتى في حالة البناء في بعض الأحيان، كان الأمر سيئًا للغاية وكانوا يحاولون الوصول إلى منتصف ملعب الإكوادور ولكن لم يكونوا قادرين على الاستفادة من ذلك".

واختتم: "لم يفعلوا ما يكفي تقريبًا للفوز بمباراة كرة قدم على هذا المستوى، لديهم عمل يقومون به لأنهم يواجهون خصومًا أكثر صرامة (السنغال وهولندا)".