يصر كريستيان بوليسيتش لاعب الولايات المتحدة الأمريكية، أن منتخب بلاده لا يريد الاكتفاء بالظهور في مونديال قطر 2022، بل يضع عينه على المنافسة على اللقب رغم صعوبة الأمر.

ويؤكد بوليسيتش أن فريقه يملك مجموعة من اللاعبين الجائعين للمجد، مشيرًا إلى أن الوصول لمراحل خروج المغلوب في كأس العالم يفتح الباب أمام جميع الاحتمالات. 

ظهر بوليسيتش لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية في سن السابعة عشرة، وقاد منتخب بلاده وهو في سن العشرين فقط.

ويخوض منتخب الولايات المتحدة الأمريكية أولى مبارياته في البطولة غدًا الاثنين أمام ويلز.

بوليسيتش تحدث إلى "FIFA +" حول أهداف الولايات المتحدة الأمريكية في مونديال قطر 2022.

قال بوليسيتش: "لقد كنت متحمسًا في المرة الأولى (لمونديال عام 2018)، لكن ضياع كأس العالم (التأهل للبطولة) أعطاني دفعة إضافية، تذكر تلك اللحظة، فقط ضياع فرصة، أن أكون قريبًا جدًا لقد أعطاني بالتأكيد بعض الحافز للتأكد من أننا قمنا بالمهمة هذه المرة، لقد أنجزنا المهمة، لقد كان إنجازًا كبيرًا، الآن نحن متحمسون حقًا لكأس العالم".

وأضاف: لقد كان جميع المشجعين الأمريكيين رائعين، خاصة أولئك الذين يسافرون ... يريدون أن يكونوا معنا طوال هذه العملية برمتها فهم يثقون بنا، إنهم يعنون الكثير ويساعدون الرياضة على النمو في أمريكا أيضًا".

اقرأ أيضًا | مدرب أمريكا يرفع راية التحدي: قادرون على هزيمة أي فريق بالمونديال

وعن المدير الفني لأمريكا جريج برهالتر، أفاد بوليسيتش: "جريج هو لاعب ومدرب جيد حقًا، يريد الرجال حقًا اللعب من أجله والضغط من أجله، والعمل الجاد واللعب بجد كفريق واحد، أعتقد أنه يقوم بعمل جيد حقًا في تحفيز اللاعبين، بهذا المعنى أعتقد أنه يقوم بعمل رائع، إنه يخلق بيئة جيدة حقًا لنا لكي نرغب في الخروج للمنافسة والفوز معًا".

وعن فائدة وجود هذا العدد الكبير من اللاعبين الأمريكين في أندية أوروبية كبيرة مثل آرسنال وبوروسيا دورتموند وتشيلسي ويوفنتوس وميلان، أوضح بوليسيتش: "إنه لأمر رائع أن يكون لديك الكثير من اللاعبين يلعبون على أعلى مستوى في أوروبا، انظر إلى أين نحن الآن كدولة، أنت تقارن ذلك بسنتين مضت، لدينا مجموعة من اللاعبين في الأندية الكبرى، هذا سيجعلنا أفضل ويجعل فريقنا أقوى".

الولايات المتحدة لديها واحد من أصغر الفرق سنًا في قطر 2022، واستطرد بوليسيتش: "أعتقد أنه أمر إيجابي، لدينا الكثير من اللاعبين الجياع الذين يريدون حقًا الدفع والتحسن، نشأ معظمنا معًا ولعبنا في منتخبات الشباب الوطنية، نحن نعرف بعضنا البعض جيدا أعتقد أنه توازن جيد حقًا".

وعن هدف الولايات المتحدة الأمريكية في مونديال قطر 2022، علّق بوليسيتش: "أهداف الفريق هي الذهاب والتنافس مع أفضل الفرق في العالم والقتال للفوز بالبطولة، لن يكون الأمر سهلاً أبدًا بالطبع".

وأتم: "لكنني أعتقد أنه إذا لعبنا بالطريقة التي نعرف أننا قادرون عليها، وبكثير من الثقة والقتال فينا، بمجرد وصولك إلى مراحل خروج المغلوب، يمكن أن يحدث أي شيء، سنقاتل حقًا، نريد أن نكون جزءًا كبيرًا من كأس العالم هذه".