تحدث ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين في مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين قبل مواجهة المملكة العربية السعودية في أولى مباريات الفريق بمونديال قطر 2022.

ويلتقي منتخب الأرجنتين مع السعودية غدًا الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات في كأس العالم 2022. 

وقال سكالوني: "الفريق لديه التصميم، أخبرتهم اليوم، لن يكون هناك تغيير في الخطة ولن يتغير عما نشهده هذه الأيام".

وأضاف: "المرشحون الكبار لا يفوزون عادة بكأس العالم، هناك فرق رائعة، ما لا يقل عن ثمانية أو عشرة فرق يمكنها الفوز بكأس العالم، معظمها أوروبية كما في السنوات الأخيرة".

وأردف: "لأسباب غير متعلقة بكرة القدم، لم تتح الفرصة لفرق أمريكا الجنوبية للوصول إلى النهائي، باستثناء المباراة النهائية التي لم تفز بها الأرجنتين دون استحقاق (أمام ألمانيا في مونديال 2014)".

وأصر الأرجنتيني: "إنها تفاصيل ولن تكون كأس العالم مختلفة، ليس بالضرورة أن يكون البطل هو الأفضل، فهناك الكثير ممن يمكنهم تحقيق ذلك".

وتابع سكالوني: "يجب أن يعرف الناس أننا فريق وطني ومجموعة من اللاعبين الذين سيقدموا كل شيء حتى تسير الأمور على ما يرام بالنسبة لنا".

واستطرد مدرب الأرجنتين: "الفريق يخرج للعب أكثر هدوءًا لأننا لا نملك ضغطًا خارجيًا لعدم الفوز".

وأردف: "هذا هو مفتاح القدرة على اللعب في كأس العالم، الشحنة العاطفية اليوم مختلفة، نحن أكثر هدوءً من ذي قبل".

اقرأ أيضًا | رينارد يحدد ملامح تشكيل منتخب السعودية أمام الأرجنتين في كأس العالم

وعن الغيابات، أشار سكالوني: "لسوء الحظ، هناك لاعبان غادرا مع كل الألم في العالم لأنه لم تكن هناك ضمانات بأنهما كانا في حالة جيدة من الناحية البدنية طوال المسابقة، جاء زميلان آخران في الفريق وهما بخير وسيساهمان بدورهما".

وشدد: "يستمتع كل من الجهاز الفني واللاعبين بالتواجد هنا، ومشاهدة كأس العالم، هذه ليست اللحظات الصعبة، هذه هي اللحظات التي يجب الاستمتاع بها".

وأكد سكالوني: "اللحظات الصعبة قبل المباراة، علينا أن نستمتع بأنفسنا، ونستعد لما نريد، أن نفعل ومعرفة أن الفريق في حالة جيدة، تمكنا من الوصول إلى المباراة بالطريقة التي أردناها، وهذا هو الشيء المهم".

وبشأن إشادات لويس إنريكي مدرب إسبانيا بليونيل ميسي قائد الأرجنتين، أفاد سكالوني: "يتحدث إنريكي عن ليو لأنه دربه ويعرفه ويعرف ما يعنيه، كلماته موضع ترحيب، نستمتع بميسي ونأمل أن يستمتع به الجميع لأنه من الرائع مشاهدته وأنه يمكنه اللعب في كأس العالم، كل الإطراءات لن تنتهي لأنه سيستمر، يبقى التمتع به، لا أكثر".

وأشار سكالوني للفرق العربية في البطولة: "بالأمس فازت الإكوادور بشكل جيد للغاية، إنه منتخب ذو مستوى عالٍ للغاية، في كل مرة لعبت، كنت أقول نفس الشيء دائمًا، سيواجه الباقون وقتًا عصيبًا ولست مندهشًا من فوزهم".

وصمم: "هذا لا يعني أن قطر فريق سيء، إنجلترا قوة لكني لا أجرؤ على القول إن الفرق العربية في الأسفل، عليك أن تظهر أنك متفوق، والمباريات لها شحنة عاطفية، والشيء المهم هو المضي قدمًا، منطقيًا لدينا طريقتنا في اللعب وسنحاول عدم تغييرها".