هاجم لويس فان جال الفيفا لتهديده بمنح اللاعبين بطاقات صفراء لارتدائهم الشارات الملونة المكتوب عليها كلمة "حب واحد" دعمًا للمثليين، في مونديال قطر 2022.

أراد عدد من القادة في كأس العالم ارتداء تلك الشارة الملونة، بما في ذلك قائد إنجلترا هاري كين، وفيرجيل فان دايك قائد هولندا

لكن التهديد باتخاذ إجراء تأديبي جعلهم يتراجعون، وهو ما يعتقد فان جال بوضوح أنه كان خطأ من قبل "فيفا".

قال فان جال في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "لم أعد أرغب في الإجابة على الأسئلة السياسية، لقد حان الوقت للتحدث فقط عن كرة القدم".

مضيفًا: "ولكن هناك شيء واحد واضح أننا لن نرتدي شارة إذا كنت ستحصل على بطاقة صفراء وعلينا أن نتساءل عما إذا هذا عمل صحيح نيابة عن فيفا، يمكنك الإجابة على هذا السؤال".

تابع فان جال: "لا يمكن أن يكون لدينا فيرجيل فان دايك حاصلًا على بطاقة صفراء، نحن هنا لنكون أبطال العالم، وهذا هو هدفنا".

وأستطرد الهولندي: "علينا جميعًا أن نسأل ما إذا كان هذا الإجراء مناسبًا بالنيابة عن فيفا، هذا واضح تمامًا".

اقرأ أيضًا | بعد منع الشارات الملونة.. فيفا يتخذ قرارًا بشأن قمصان منتخب بلجيكا

من جانبه علّق فان دايك: "كنت مستعدًا لارتداء شارة القيادة الملونة، ولكن بدء المباراة ببطاقة صفراء ليس مناسبًا للغاية، خاصة بالنسبة لمدافع".

موضحًا: "بالطبع كنت أرغب في ارتداء شارة (حب واحد)، ولكن يمكنني ذلك، أنا آسف حقًا لأنه لم يكن ممكنًا، لكني هنا بشكل أساسي كلاعب كرة قدم، وبالتالي لم يكن لدي خيار آخر".

كان فان جال يتحدث بعد فوز هولندا 2-0 على السنغال بفضل أهداف متأخرة من كودي جابكو والبديل ديفي كلاسن.

عشية المباراة، قال إنه لن يتم التعامل معه بعد الآن في المسائل السياسية وأمر لاعبيه بعدم المشاركة أيضًا.

بالعودة إلى شهر مارس الماضي، انتقد قرار منح قطر كأس العالم هذه، وقال: "من السخف أن تكون كأس العالم هناك، يقولون في فيفا إنهم يريدون تطوير كرة القدم هناك، هذا هراء، يتعلق الأمر بالمال والمصالح التجارية".