يستعد منتخب تونس لافتتاح مشواره في بطولة كأس العالم 2022 في قطر بمباراة الدنمارك في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة اليوم، الثلاثاء، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت "القاهرة" على ملعب "المدينة التعليمية" بقيادة الحكم المكسيكي الدولي، سيزار أرتورو راموس.

وتلعب تونس والدنمارك ضمن فرق المجموعة الرابعة مع فرنسا بطل نسخة 2018 في روسيا بجانب أستراليا، واللذين سيلعبان مساءً في الساعة التاسعة بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا | لاعب السعودية السابق: إيقاف ميسي صعب.. وأفتقد محمد صلاح في كأس العالم

تونس

تواصل "btolat.com" مع مدرب تونس السابق، نبيل الطرابلسي، من أجل تحليل حظوظ نسور قرطاج في كأس العالم وتلك المجموعة قبل المباراة الأولى...

ماذا تتوقع لبطولة كأس العالم في قطر خاصة وأنها تقام لأول مرة في بلد عربي، وأيضًا بمنتصف الموسم في جميع الدوريات في العالم؟

"كعربي، أفتخر بتنظيم كأس العالم في دولة عربية عكس الانتقادات والهجوم الذي تفعله الدول الأوروبية في الأشهر الماضية خاصة لإقامة المونديال في منتصف الموسم".

"بالنسبة لي، أتوقع أن تكون من أفضل نسخ كأس العالم، ربما يكون هناك تأثير على اللاعبين من الجانب البدني بعد ضغط كبير من المباريات مع أنديتهم، لقد سبق ولعبوا مباراتين أو ثلاث قبل البطولة، ولكن أتمنى لا تؤثر مع استمرارها".

ننتقل للحديث مباشرة عن مجموعة تونس في البطولة مع فرنسا، الدنمارك واستراليا، هل نسور قرطاج قادرين على فعل شيء مفاجئ؟

"مجموعة صعبة للغاية مع وجود فرنسا بطل نسخة 2018، منتخب متكامل، مواجهته صعبة وكذلك الدنمارك المتألق وهذا ما رأيناه في يورو 2020".

"الأهم بالنسبة لمنتخب تونس أن يحقق نتيجة جيدة أمام أستراليا، لكن يعتمد الأمر على الجاهزية البدنية، أتمنى أن نقدم مباريات رائعة".

"إذا حققنا نتيجة إيجابية أمام الدنمارك في المباراة الأولى وهي الأهم، ربما تكون هناك مفاجأة في النهاية ونتأهل إلى الدور المقبل، هذه المشاركة السادسة لمنتخب تونس في كأس العالم وهناك خبرات كبيرة في تلك البطولة".

ما رأيك في القائمة المسافرة هل كان منتخب تونس يحتاج إلى لاعبين آخرين؟ وهل المدرب جلال القادري يستطيع تحقيق نتائج جيدة هناك في قطر؟

"أعتقد أن هذا المنتخب قادر على تقديم مستويات رائعة مع المدرب، جلال القادري، هذه هي القائمة الأفضل وبالطبع من المهم أن يختار المدير الفني اللاعبين المناسبين لخطته بالفعل".

"هناك انسجام بين اللاعبين المتواجدين في القائمة الحالية، فهم يلعبون مع تونس منذ مونديال روسيا 2018 ولعبوا كأس العرب في نهاية العام الماضي وكذلك كأس أمم إفريقيا 2021".

"ليس هناك وقت لتجربة لاعبين جدد، لذلك من المهم أن يكون الانسجام من قبل مع اللاعبين".

من سيفوز بكأس العالم 2022 ومن ترشح من المنتخبات؟

"بالنسبة لي، أرشح منتخب البرازيل، الأرجنتين وفرنسا سيتنافسون بالطبع على اللقب، كذلك منتخبي ألمانيا وإسبانيا".

توقعاتك للمنتخبات الإفريقية في البطولة؟

"أتمنى من المنتخبات العربية في البداية، تقديم مباريات رائعة بصرف النظر عن نتيجة قطر في الافتتاح، أعتقد أن المغرب هي الأقرب في التأهل من المنتخبات العربية".

"أرى منتخب السنغال قادر على التأهل رغم هزيمة الأمس أمام هولندا، ولديه كل الإمكانيات للصعود إلى دور الـ16 رغم غياب ساديو ماني المؤثر".