حقق منتخب إسبانيا فوزا كبيرا على منتخب كوستاريكا، بسبعة  أهداف دون رد، اليوم الأربعاء، ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

أقيم اللقاء على ملعب "الثمامة"، لحساب المجموعة الخامسة، والتي تضم ألمانيا واليابان.

اقرأ أيضًا.. اليابان تفوز على ألمانيا بثنائية في ريمونتادا قاتلة بـ كأس العالم 2022

بدأ منتخب إسبانيا المباراة بقوة، وكان قريبا من تسجيل الهدف الأولى عن طريق داني أولمو، في الدقيقة الخامسة، لكن الكرة مرت بجوار القائم، وبعدها مباشرة أضاع ماركو أسينسيو فرصة مماثلة، ثم عاد أولمو ليفتتح التسجيل في الدقيقة 11 بعد تمريرة ساقطة من جافي.

اهداف مباراة اسبانيا وكوستاريكا (7-0) في كأس العالم

ظل متتخب الماتادور مسيطرا حتى نجح أسينسيو في إضافة الهدف الثانية بتسديدة قوية بعد عرضية من الظهير الأيسر جوردي ألبا، قبل أن يتعرض ألبا لعرقلة في منطقة الجزاء بالدقيقة 30 ويحصل على ركلة جزاء، نفذها فيران توريس بنجاح في الدقيقة 31، لينتهي الشوط الأول بتقدم إسبانيا 3-0.

وفي الشوط الثاني، سجل توريس الهدف الثاني له والرابع للاروخا بالدقيقة 54، بعدما استغل ارتباك مدافع وحارس كوستاريكا وسدد الكرة في الشباك بسهولة، ونجح البديل ألفارو موراتا في صناعة الهدف الخامس بعد تمريرة عرضية بوجه القدم، سددها جافي مباشرة لتسكن الشباك بعد أن ارتطمت بالقائم في الدقيقة 75، كما سجل البديل الآخر كارلوس سولير الهدف السادس بتسديدة في الدقيقة 90، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع، اختتم الماتادور مهرجان الأهداف عن طريق ألفارو موراتا بعد تمريرات متبادلة مع داني أولمو.

بتلك النتيجة، يتصدر منتخب إسبانيا المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب اليابان، ويتذيل منتخب كوستاريكا المجموعة.

ويمكنكم متابعة المباراة لحظة بلحظة وبالفيديو من هـــــــــــنــــــــــا.

بداية مباراة اسبانيا وكوستاريكا في كاس العالم

فرصة خطيرة من اسبانيا علي مرمي كوستاريكا في كاس العالم

هدف اسبانيا الاول في مرمي كوستاريكا بكاس العالم

هدف اسبانيا الثاني في مرمي كوستاريكا بكاس العالم

هدف اسبانيا الثالث في مرمي كوستاريكا بكاس العالم

هدف اسبانيا الرابع في مرمي كوستاريكا بكاس العالم

هدف جافي امام كوستاريكا في كاس العالم

هدف اسبانيا السادس امام كوستاريكا في كاس العالم

هدف الفارو موراتا امام كوستاريكا في كاس العالم