قال المدير الفني لمنتخب البرازيل، تيتي، اليوم الأربعاء، إن فريقه ليس لديه مشكلة في كونه المرشح للفوز بكأس العالم قطر 2022، وإن التعامل مع الضغط يجب أن يكون طبيعياً بالنسبة للاعبيه.

وتحدث تيتي في مؤتمر صحفي قبل مشاركته الأولى في المجموعة السابعة في كأس العالم أمام صربيا يوم الخميس.

وأضاف تيتي: "البرازيل لديها أكبر تاريخ في كرة القدم ومع هذا الإرث دائما يأتي الضغط".

وتابع مدرب البرازيل: "لدينا بعض اللاعبين الذين يحظون بأكبر قدر من الاهتمام الإعلامي في العالم، لذا فإننا نأخذ الأمر بشكل طبيعي، إنه حلمنا الفوز بكأس العالم، الضغط أمر لا مفر منه".

فازت البرازيل بكأس العالم خمس مرات وهو رقم قياسي وقال تيتي إنه ليس من مسؤوليته عدم فوز السيليساو بالبطولة منذ 20 عاما.

وقال إنه لا يمكن أن يتحمل المسؤولية إلا عن السنوات الأربع الماضية، وهي دورته الكاملة الوحيدة منذ خسرت البرازيل أمام بلجيكا في ربع النهائي في روسيا عام 2018.

وأستطرد: "في روسيا كان لدينا عامين فقط لإصلاح الفريق وقد أتيت لإنقاذ الفريق، الآن مختلف لأنني أتيحت لي الفرصة لبناء الفريق بالطريقة التي أردتها".

وأكمل: "هذا هو السبب في أن شعوري اليوم مختلف تمامًا عما كان عليه قبل أربع سنوات، أنا لست بهذا التوتر لأن كل العمل قد تم".

لم يكشف تيتي عن اختياراته لتشكيل فريقه، وتعني خلفيته كمدرب دفاعي أن هناك الكثير من التكهنات حول اختياراته للمباراة ضد صربيا، مع وجود أكبر علامة استفهام حول فينيسيوس جونيور.

وأشار المدرب: "لدينا ثلاثة نماذج وسنتكيف وفقًا لذلك فيما يتعلق بكل خصم نواجهه، كل اللاعبين يعرفون ذلك وهم على علم بذلك".

وشدد تيتي في تصريحاته: "أنا كمدرب، أحتاج إلى القدرة على الاستفادة من أفضل الخصائص لكل لاعب".

وأكمل: "فينيسيوس هو أحد اللاعبين في خط الهجوم الذين يلعبون على أعلى مستوى مع أنديتهم، وظيفتي الآن أن أجعلهم يتلائمون مع مخططي".

كما طالب مدرب البرازيل تيتي بـ "الاحترام" إذا احتفل لاعبوه بأهداف كأس العالم بالرقص.

اقرأ أيضًا | سكولاري: البرازيل ستنهي هيمنة أوروبا على كأس العالم.. ونيمار صانع الفارق

وكشف المهاجم رافينها في وقت سابق من هذا الأسبوع أن الفريق أعد رقصات "حتى الهدف العاشر" قبل أول مباراة للبرازيل أمام صربيا يوم الخميس.

تعرض زميله المهاجم فينيسيوس جونيور لانتقادات في إسبانيا لرقصه بعد أهدافه مع ريال مدريد هذا الموسم.

وصرّح تيتي: "إن الأمر لا يعني السخرية من أي شخص - بأي حال من الأحوال، هذه إحدى خصائصنا وعلينا أن نفعلها بشكل طبيعي أينما كنا، مثلما نحترم جميع الثقافات الأخرى، كما نحترم الثقافة العربية وثقافة البلدان الأخرى، يرجى احترام ثقافتنا".

وأصر مدرب البرازيل: "يجب أن نحترم ما نحن عليه، إنها السعادة، هناك لحظات يمكننا فيها الاستمتاع، كل واحد يترجمها على طريقته الخاصة، وطريقتنا هي القيام بذلك على هذا النحو، الرقص، نحترم خصومنا، نعم، ولكن يجب علينا احترام أنفسنا".