أكد فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، أن مسألة مستقبل كريستيانو رونالدو خاصة بعد فسخ عقده من مانشستر يونايتد، لم تمثل موضوعًا بالنسبة لهم في معسكر كأس العالم قطر 2022.

ويلتقي منتخب البرتغال، مساء غدًا الخميس، مع خصمه غانا في الجولة الأولى من دور مجموعات كأس العالم.

تأتي تلك المباراة بعد وقت قصير من إعلان مانشستر يونايتد لفسخ عقد كريستيانو رونالدو، وهو الأمر الذي كان مسيطرًا على أسئلة الصحفيين خلال مؤتمر فرناندو سانتوس وبرونو فرنانديز اليوم.

وقال سانتوس: "إنه شيء لم نتحدث عنه حتى على أرض الملعب أو عندما نرتاح، الشيء المهم هو أن اللاعبين يركزون تمامًا على ما نريد القيام به هنا".

وأضاف: "لدينا هدف، نحن نستعد لتوفير الفرح والمرح للشعب البرتغالي، لإسعادهم، المحادثة لم تأت في أي لحظة، ولا حتى منه (رونالدو)".

وعن مباراة الغد، قال سانتوس: "الفوز في مثل هذه البطولة صعب للغاية لأي فريق، لأي بلد، ما عليك سوى إلقاء نظرة على المباريات القليلة الأولى لترى ذلك بوضوح، كنت أشاهد مباراة كرواتيا والمغرب، يمكنك أن ترى منافسة متكافئة للغاية".

وأردف: "هذا لأن معظم اللاعبين في نفس الدوريات، ضد غانا، على سبيل المثال، اثنان أو ثلاثة من لاعبيهم هم خصوم برونو فرنانديز في نفس الدوري، يلعبون لفرق كبيرة وهم معتادون على القضايا التكتيكية في اللعب، في الماضي كنت ستلاحظ فرقًا، لكنك لا ترى في الوقت الحاضر، خاصة وأن جميع المدربين على مستوى عال للغاية".

وأكد: "نحن مستعدون لمواجهة خصوم سيسببون لنا الكثير من المشاكل، غانا فريق منظم بشكل جيد للغاية، أظهرت مباراتهم ضد سويسرا ذلك، تتمتع المنتخبات الإفريقية بالكثير من المواهب، ولا يمكن التنبؤ بها، وتتحسن دائمًا من الناحية التكتيكية، اليوم هم فرق أكثر اكتمالا".

وأوضح: "لعبت البرتغال مع منتخبات إفريقية في آخر ثلاث نسخ لكأس العالم وكانت دائمًا مباريات صعبة للغاية"، 0-0 ضد ساحل العاج عام 2010، 2-1 الفوز على غانا في 2014، الفوز 1-0 على المغرب في 2018.

واستطرد: "الفوز بالمباراة الأولى في أي منافسة مهم دائمًا، لأنه يجلب طاقة إيجابية، لكنني لعبت بطولة عندما تعادلنا في أول ثلاث مباريات وفزنا - بطولة أوروبا - وإذا تم منحنا هذا الخيار مرة أخرى، فسنتقبله جميعًا، لكننا ندرك أن هذه مخاطرة كبيرة، ونحن نعلم ذلك".