تحدث لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، بعد الفوز الكاسح على منتخب كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد، اليوم الأربعاء، ضمن لقاءات الجولة الأولى من كأس العالم قطر 2022.

وقال إنريكي في تصريحات نقلتها صحيفة "آس": "عندما تسير الأمور على هذا النحو، تصبح كرة القدم رياضة رائعة، لقد كنا استثنائيين في التعامل مع الكرة وإنهائها بنفس الفلسفة التي اتبعها المنتخب منذ سنوات، لقد كنا استثنائيين في الضغط وكان الـ17 لاعبا الذين شاركوا جيدين للغاية".

اقرأ أيضًا.. فيديو | إسبانيا تكتسح كوستاريكا بسباعية وتتصدر مجموعتها في كأس العالم 2022

وأضاف: "سعيد للغاية بالفوز الكبير ضد كوستاريكا اليوم، لكن الآن علينا التفكير في مواجهة ألمانيا، لا أعرف من سيلعب، هدفنا هو لعب سبع مباريات، سنفعل ذلك معًا، لم أكرر تشكيلة لعبت بها مطلقًا، ربما لن أكرر تشكيلة اليوم".

وتابع: "علينا أن نعتني بجوردي الذي كان رائعًا وكذلك بوسيكيتس الذي ترك بصمته على أرض الملعب، أسينسيو كان مذهلا، إنه لاعب كبير وأنا سعيد جدًا لأنه يلعب هكذا".

وعن هذا الانتصار التاريخي، قال: "لقد كانت مباراة خاصة للغاية بالنسبة لنا، لأننا أردنا أن نبدأ بأفضل طريقة ممكنة، لا تبدأ إسبانيا عادة بالنصر واليوم غيّرنا هذا، تعرف كوستاريكا كيف تنافس لكننا تفوقنا في جميع جوانب اللعبة".

وواصل بالحديث عن جوردي ألبا: "هو أفضل ظهير أيسر، شارك في جميع الأهداف، لقد كان مذهلاً، لقد منحناه الراحة حتى يتمكن بالدي من الظهور لأول مرة دون ضغط من أجل النتيجة".

وأكمل: "أحببت السيطرة الكاملة على اللعبة، كانت جودة اللاعبين حاسمة في منطقة الخصم، والموقف الدفاعي كان رائعًا وكذلك خط الوسط، فوز اليابان على ألمانيا مفاجأة، لكن هذه النتائج شوهدت في كأس العالم هذه، لأن جميع البلدان تقريبًا لديها مباراة ديناميكية وجيدة ومكثفة".

وأنهى: "أنا أقرر من يسدد ركلة الجزاء، في هذه المباراة كان المتخصص هو فيران وسددها بشكل رائع".