توقع البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، أن يكون منتخب السعودية هو الحصان الأسود في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز التاريخي على الأرجنتين في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول.

واستطاع منتخب السعودية أن يحرج ميسي ورفاقه بالفوز على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالمونديال.

طالع أيضًا | فينجادا لـ"بطولات": محمد وهبة مسئولًا عن إخفاق منتخب الناشئين.. وعليكم ألا تقتلوا لاعبيه العظماء

وقال فينجادا خلال تصريحات عبر برنامج "اللعيب" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "أشعر بأنني أكثر شهرة في مصر عن البرتغال، وأعتبرها بلدي الثاني".

وأضاف: "الفريق الذي هزم الأرجنتين يستطيع أن يهزم أي فريق آخر، السعودية قطعت خطوة رائعة في كأس العالم، وهي الحصان الأسود في هذه البطولة".

وواصل: "عندما يفوز أو يخسر أي فريق فإن المدير الفني هو المسؤول عن ذلك، سواء كان كيروش أو أي مدرب غيره".

وتابع: "اتضح أن مصر تستطيع الحصول على مكان بعدما شاهدنا مباراتها أمام بلجيكا، وليس هذا التوقيت المناسب لكي نقول إن كيروش هو المسؤول عن عدم تأهل مصر لكأس العالم، ولكنه عمل بشكل جيد، وساعد الفريق كثيرًا".

وعندما سئل عن "هل يتحمل حسام البدري عدم تأهل مصر لكأس العالم؟"، رد البرتغالي بقوله: "لا، هذا كان وقتًا صعبًا تفشى فيه فيروس كورونا، ولكن أنظر حين غادر هذا المدرب كان لدي مصر 4 نقاط، وفازت على أنجولا ثم تعادلت في القاهرة، وكنا في مكانة جيدة واستطاع كيروش أن يصل للجولة الحاسمة".

وأردف: "في السنوات الأخيرة كانت مسؤولية الكرة المصرية تقع على اتحاد الكرة، وكان يوجد بعض الأخطاء وايضًا كيروش ارتكب بعض الأخطاء ولا يوجد أحد كامل".

واستأنف: "لكي أكون أمينًا نحن نتحدث عن عمل كيروش، ولقد وصلنا للنهائيات وخسرنا المباراة بضربات الجزاء وهذا كان سوء حظ، وإذا كنا تأهلنا للمونديال في قطر كان الجميع سيمدحون (كيروش)، ولكن الآن حان الوقت لكي نتحدث عن المستقبل".

وأكمل: "روي فيتوريا يقوم بعمل جيد جدًا ونتائجه جيدة، ولديه فريق عمل رائع ويجب أن ندعمه ونلعب من أجل مستقبل أفضل للمنتخب المصري".

وأشار: "عمل كيروش كان إيجابيًا جدًا، والثنائي حازم إمام ومحمد بركات اطلعا على كل الوثائق وقالا هذا بالفعل".

وعن إمكانية تقديمه اعتذارًا للجمهور المصري على أخطائه أثناء توليه الإدارة الفنية للاتحاد المصري لكرة القدم رد: "لست في حاجة لكي أقدم اعتذار لأني لو كنت ارتكبت خطأ واحد سأعتذر عنه، أنا قمت ببذل قصارى جهدي ودعمت كل المدربين واصدرت العديد من الوثائق، وقمت بعمل كل شيء متاح واتبعت قواعد الاتحاد، ويمكن أن تسألوا أحمد مجاهد وجمال علام وجميع أعضاء مجلس الإدارة".

وتابع: "في عام 2023 سأستطيع أن اقول إذا ما كان هناك عمل جيد أم لا، لكن اختيار فيتوريا كان جيدًا، وأدعمه كثيرًا".

وأضاف: "فيريرا أكبر مني سنًا ولديه خبرة أكثر، ويستطيع أن يحقق نتائج جيدة وكان ذلك واضحًا في الموسم الماضي وفاز بالدوري والكأس بأداء رائع".

وعما إذا كان يحلم بالعودة لتولي تدريب نادي الزمالك، رد فينجادا: "انا واقعي جدًا وليس لدي أحلام حول هذا الأمر".