توقع فاروق جعفر نجم الزمالك السابق، المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 من بطولة كأس العالم، مشيرًا إلى أن البرازيل الأفضل على مستوى العالم.

ونجح منتخب البرازيل في تحقيق الفوز على صربيا بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت مساء الخميس في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال فاورق جعفر في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "etc": "منتخب البرازيل من أفضل المنتخبات على مستوى العالم ويضم لاعبين على مستوى عالٍ ولا أحد يختلف على ذلك".

وتابع: "البرازيل لديها لاعبين مميزين ودائمًا تبحث عن المتعة وتسجيل الأهداف، وحتى بعد خروج نيمار الفريق يريد الهجوم بحثا عن إحراز المزيد، كما أنهم أصبحوا منظمين دفاعيًا".

وتطرق للحديث عن رونالدو: "يحظى بحب وتعاطف من العالم كله، التاريخ دائمًا يشفع للنجوم، وقناعة الناس بما يقدمه ورغبته في تقديم مستوى جيد باستمرار رغم تقدم السن".

طالع أيضًا.. عرض سعودي لـ كريستيانو رونالدو بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد

وحول ليو ميسي: "أعتقد أنه مصاب ولم يكن جاهزًا لمواجهة السعودية، وأرى أنه لم يصل للفورمة المعتادة وأي التحامات أو ضغط عليه يقوم بسحب قدميه، قد يكون غير جاهز للمشاركة في المباريات".

وعن تصريحات إيتو: "تصريحاته بشأن صعود الكاميرون والمغرب لنهائي المونديال مجرد حلم، الكاميرون أمام سويسرا قدمت مستوى أفضل مما قدمته في بطولة إفريقيا".

وواصل: "كل المنتخبات جهزت نفسها بشكل جيد للمونديال، وظهرت بلجيكا بشكل مختلف عن مواجهة مصر الودية".

وأكمل: "سعيد جدا بتنظيم قطر لكأس العالم، حيث أصبحت واجهة مشرفة للدول العربية".

عن توقعاته للمتأهلين لدور الـ16 من بطولة كأس العالم: "هولندا والإكوادور الأقرب من المجموعة الأولى، أمريكا وإنجلترا من المجموعة الثانية، الأرجنتين والسعودية من المجموعة الثالثة".

واختتم: "سيصعد أيضا فرنسا والدنمارك من الرابعة، إسبانيا واليابان من المجموعة الخامسة، بلجيكا وكندا من المجموعة السادسة، سويسرا والبرازيل من المجموعة السابعة، ومن المجموعة الأخيرة البرتغال وأوروجواي".