اعترف جاريث ساوثجيت بأن إنجلترا خاضت المباراة الصعبة التي توقعها ضد أمريكا اليوم الجمعة، في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتعادلت إنجلترا بدون أهداف في مباراتها الثانية في كأس العالم، مما يعني حاجتها لنقطة في مباراتها الأخيرة ضد ويلز لضمان التأهل إلى الدور المقبل.

وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها شبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية: "كانت مباراة صعبة للغاية، وهذا ما توقعناه".

وأضاف: "كنا دائمًا نواجه صعوبة للخروج من الحالة المذهلة التي حققناها ضد إيران، وبعد ذلك تواجه فريقًا رياضيًا منظمًا بشكل جيد من الناحية الدفاعية".

وواصل: "كان علينا أن نظهر فريقًا مختلفًا الليلة، كان علينا إظهار المرونة والدفاع عن منطقتنا أكثر، مواجهة ويلز ستكون مختلفة تمامًا، أنا سعيد جدًا بالطريقة التي بنينا الهجمة من الخلف، أمريكا تجعل ذلك الأمر صعبًا حقًا".

وأكد: "كان لاعبو قلب الدفاع لدينا مع الكرة رائعين للغاية، لقد سيطروا على المباراة، لا أعتقد أن الناس يقدرون مدى روعتهم وقد دافع كلاهما (ماجواير وستونز) عن منطقتهما ببراعة".

اقرأ أيضًا.. هاري كين: التعادل مع أمريكا ليس سيئًا.. ووضعنا جيد في المجموعة

حول ما إذا كانت هذه نقطة مستحقة، صرح ساوثجيت: "نعم، بالنسبة لي، كانت الميدالية الفضية اليوم هي النقطة لأنها تضعنا في مكان قوي حقًا للتأهل، إذا تمكنا من الفوز في مباراتنا الأخيرة، فإننا نتصدر ونتأهل".

ثم تحول الانتباه إلى القائد هاري كين، الذي كان مصدر قلق بسبب مشكلة في الكاحل، واعترف ساوثجيت: "لم أتمكن من تقييم أي لاعب بعد المباراة، لكن من الواضح أنه اجتاز اللقاء بشكل جيد وكان دوره مهمًا حقًا".