فاجأ صانع ألعاب منتخب بلجيكا، كيفن دي بروين، الجميع بعد نهاية مباراة كندا باندهاشه من فوزه بجائزة أفضل لاعب في اللقاء يوم الأربعاء الماضي، في الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022.

واستطاعت بلجيكا الفوز بتلك المباراة بهدف نظيف أحرزه ميتشي باتشواي، ولكن دي بروين فاز بلقب رجل المباراة وهو ما أدهشه وقال في تصريحات بعد نهاية اللقاء: "لا أعتقد أنني لعبت مباراة رائعة، لا أعرف سبب حصولي على جائزة رجل المباراة، ربما بسبب اسمي".

اقرأ أيضًا | محمد بركات: حزين على خروج قطر من كأس العالم.. ومنتخب هولندا ملوش طعم

باسكال زوبربوهلر

وتواصل "btolat.com" مع أحد أعضاء اللجنة الفنية التي تختار لاعب المباراة في كل لقاء خلال بطولة كأس العالم 2022 في قطر وهو حارس مرمى سويسرا السابق، باسكال زوبربوهلر، الذي لعب لمنتخب بلاده لمدة 16 عامًا من 1994 حتى 2010.

وقال زوبربوهلر: "لا أريد أن أفصح عن تفاصيل معايير اختيار رجل المباراة في كأس العالم 2022 في اللجنة، ولكن نحن لسنا الجهة الوحيدة التي تساهم في ذلك".

وأضاف: "الجماهير من خلال تسجيلها عبر موقع (FIFA+) أيضًا لها نسبة في اختيار لاعب المباراة في جميع أنحاء العالم داخل موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الفترة من الدقيقة 60 حتى الدقيقة 88 من خلال بعض أسماء اللاعبين الذين لعبوا وقدموا أداءً جيدًا".