حلل لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، مواجهة ألمانيا المنتظرة بينهما غدًا الأحد، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم قطر 2022.

منتخب إسبانيا اكتسح كوستاريكا في المباراة الأولى 7/0، بينما ألمانيا سقطت أمام اليابان بثنائية مقابل هدف بعد أن كانت متقدمه في النتيجة.

إنريكي في المؤتمر الصحفي للمباراة، قال: "ألمانيا دائمًا تهاجم، وتحاول الضغط على الخصم للحصول على الكرة. إنهم يشبهوننا كثيرًا، وهذا هو السبب في أنه تحدي بالنسبة لنا، ستكون مباراة مفتوحة وسنرى أي من الفريقين سينقذ القطة من الماء".

طالع أيضًا.. أسينسيو عن الانتقادات: كنت محترفًا لفترة طويلة ومستعد للتحدي

وأضاف: "ألمانيا أبطال العالم 4 مرات، لعبت أمامهم في 1994 وكان مستواهم البدني قياسيًا وقويًا، إذا كان أي شخص يعرف كيفية المنافسة في كأس العالم فهو ألماني، وإذا كان هناك من هو مستعد لتغيير دمائه دائمًا فهم ألمانيا، تاريخهم في كأس العالم معروف للجميع، لكننا مقتنعون بأننا يمكننا الفوز وهذا هو ما سنسعى له غدًا".

وأردف: "تعرضنا لانتقادات بشأن جافي، لكن الشيء الأكثر إثارة للدهشة بالنسبة للجميع هو أن شخصًا لديه 18 عامًا و100 يوم يتمتع بهذه الثقة، على الجميع أن ينظر للذكاء الذي يتمتع به، وكيف يسيطر على الجوانب الفنية لكرة القدم، كذلك قدرته البدنية رغم صغر سنه، يجب أن ينظر الجميع لعمر جافي، لأن هذا هو ما يمثل الفارق".

وواصل: "مواجهة الغد هدفنا فيها الـ3 نقاط، نثق في أنفسنا، ولكن الفوز على كوستاريكا بسباعية لن يغيّر من الواقع شيء، نحلل مواجهة ألمانيا واليابان، لكن هذا لا يهم، الشيء المهم بالنسبة لي هو التحكم في المباراة، أنت لا تعرف كيف سيواجهك منتخب ألمانيا أبدًا".

وعن التشكيل المحتمل: "الأمر يتعلق بالمباراة التي سنخوضها، يعتمد على ما نراه في التدريبات، عادة لا أكرر نفس الـ11 لاعبا في كل مباراة، لكن هذا يوضح ثقتي في المجموعة بالكامل، التغييرات حيوية أيضًا، اللاعبون في الخارج يجب أن يهتموا بكل عوامل المباراة".

وعن أكثر ما فاجأه في كأس العالم، قال إنريكي: "التساوي بين الفرق، شهدنا نتائج مفاجئة، وهذا هو جمال كرة القدم. لكل شخص رأيه في من يلعب أفضل، ولدي فكرة عما أراه من الفرق الأخرى، حتى لو تكن في مجموعتنا".

التعليقات