قال أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك، إن القلعة البيضاء تمر بظروف صعبة للغاية بسبب الإصابات وكأس العالم وغياب جوسفالدو فيريرا المدير الفني.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "زمالكاوي": "يوجد 10 لاعبين غائبين عن الفريق اليوم، ومع ذلك حققنا فوزًا مهمًا جدًا في ظل العشوائية التي نعيشها، إذ نلعب كأس الموسم الماضي، لا نحب أن نشتكي ولكن أحب ونحن فائزين أن نشير إلى الأمور السلبية".

وأردف: "هذه ليست أجواء أو ظروف كرة قدم بسبب التوقفات والإصابات، لعبنا المباراة في ظروف استثنائية، والجهاز المعاون هو من كان يدير اللقاء، واستطعنا أن نتخطى المصري وهو فريق محترم".

طالع | أمير مرتضى: حققنا فوزًا مهمًا على المصري.. وطوينا صفحة كأس مصر من أجل الدوري

وتابع: "أما عن حالة المصابين، فمحمود عبد الرازق شيكابالا يعاني من إصابة (رخمة) بعض الشيء، لم ترتق لكونها كسر، أو هي شرخ، إصابته تحتاج إلى راحة تامة، سيدخل مع الفريق خلال اليومين المقبلين".

واستكمل: "محمد عبد الشافى سيعود من الإصابة خلال أسبوع أو عشرة أيام، ومحمود الونش سافر إلى الإمارات وسيخوض فترة تأهيل لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع في مركز متخصص تابع للفيفا".

واستطرد: "نبيل دونجا نزل الملعب وغدًا سيخوض التدريبات الجماعية مع الفريق، وزكريا الوردي كان جاهزًا للمباراة ولكن شعر بشد في العضلة الخلفية والجهاز الطبي فضل إراحته".

واستأنف: "سنحاول مع محمد عبد الغني ليلحق بمباراة المصري، وإبراهيما نداي سيشارك بعد مواجهة المصري، وأحمد فتوح جاهز للدخول للتدريبات الجماعية".

وتطرق أمير للحديث عن هدف الزمالك الملغي خلال مباراة المصري: "كنت عاهدت نفسي منذ 2018 ألا أتحدث عن التحكيم، لأنها رسالة للاعبين أنكم سترون أشياءً عجيبة، حاولوا التعامل معها".

وأشار: "غرابة الهدف وجود تقنية الفار، بعد إعادة الهدف الجميع رأى أن الكرة ليست تسللا وأترك الأمر الفني للنقاد في كل البرامج، رأيي لن يفيد بشيء، نحن نعتاد على ذلك".

وأكمل: "قلت للاعبين قبل المباراة، الزمالك بطل الدوري والكأس آخر عامين، الكأس متواجد في الزمالك، حافظوا عليه وحاربوا على البطولة، كثيرون يستكترون أن الزمالك يحصد بطولات".

وأضاف: "عندما يكون النادي محجوزًا على حساباته لمدة 5 أو 6 أشهر فهذه ليست ظروف كرة قدم، إذا وضع أي نادي في تلك الظروف لمدة 48 ساعة فقط لا يمكن تحملها".

وواصل: "ما نطلبه أن يكون هناك تدخل من المسؤولين ووزير الشباب والرياضة، الزمالك ليس ملكية خاصة ولكن مملوك للدولة، اكثر من 60 مليون محجوز عليهم".

وأكد: "عقوبة سامسون أكينيولا شيء طبيعي جدًا، اللاعب توجه لبلده وحدثت له مشكلة في السفر وتأكدنا من ذلك، جواز سفره كان سينتهي وهذا كان أنسب توقيت لكي يسافر لبلده، وكنا على تواصل معه وعلى علم بشكل شيء، واللاعب سافر وتأخر في العودة وأصدرنا ضده عقوبة، اللاعب لم يشارك أمام المصري لأنه لم يتدرب معنا وسيشارك في التدريبات الجماعية غدًا".

وكشف: "قطع الإعارات أو عودة محمود علاء رأي فني بحت لفيريرا، وارد أن نحتاج إلى تدعيم ووارد لا، وارد عبد السلام يعود من قائمة الانتظار أو نقطع إعارة لاعب، هناك بند يتيح لنا قطع إعارة شبانة، كل ذلك سيظهر في الشهر المقبل بسبب ضغط المباريات".

واختتم: "نحن من أكثر الفرق المستفيدة من فترة التوقف بسبب الإصابات المتواجدة افي الفريق، وأحب يوسف أوباما على المستوى الشخصي، ولكن في الفترة الماضية كان دون المستوى وهو يعلم ذلك، هو يتعامل باحترافية، لم يشارك في المباريات ولكن يتدرب، وارد أن يكون أفضل لاعب يتدرب في الفريق، وله دور مهم داخل الملعب وخارجه والفترة المقبلة سيكون له دور أكبر".