سلط المدرب فرناندو سانتوس اليوم الضوء على قدرة فريق أوروجواي، الخصم القادم للبرتغال في كأس العالم 2022، مذكرًا أن إدينسون كافاني ولويس سواريز أصبحا أكبر سنًا، لكنهما لا يزالان لاعبين يتمتعان بجودة عالية.

ويلتقي المنتخبان مساء الغد في بطولة كأس العالم قطر 2022، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وكانت أوروجواي قد فازت على البرتغال بهدفين مقابل هدف، في دور الـ16 من النسخة الماضية من كأس العالم، في روسيا 2018.

وعندما سُئل عما تغير في أوروجواي مقارنة بنسخة 2018، قال فرناندو سانتوس في مؤتمره اليوم: "كان كافاني وسواريز أصغر بخمس سنوات، لكنهما ما زالا يتمتعان بمستوى هائل من الجودة".

وأضاف: "كان الفريق الذي كان في روسيا رائعًا، لكن هذا هو الفريق الذي يتمتع بشباب، في عام 2018، لم يكن هناك فالفيردي أو داروين أو بيليستري، لم تتغير طريقة اللعب كثيرًا".

وواصل: "هناك الكثير من الأشياء للتعامل مع طريقتهم في الهجوم بسرعة كبيرة، لديهم ميزة التنقلات بسرعة جدًا، يحاولون اللعب خلف الدفاع، من الصعب جدًا إيقافهم عندما يعبرون الكرة في منطقة الجزاء".

اقرأ أيضًا.. برناردو سيلفا يحذر البرتغال من قوة أوروجواي ويرفض الحديث عن مستقبله

وأردف: "ولكن أيضًا، عند في مرحلة ما من المباريات، دع المنافس يلعب حتى يتمكن من محاولة الخروج، ثم كن عدوانيًا وقويًا جدًا ضد المنافس، أقول هذا بطريقة إيجابية وليست سلبية".

واستمر: "بيبي سيلعب غدًا، ولن تكون هناك مشاكل، بالنسبة لـ دانيلو بيريرا كانت خطوة لم يلاحظها أحد، عندما كنا نعمل على الركلات الدفاعية، لا يمكنني شرح ما حدث بالضبط، أنا لست طبيبًا، لقد انتظرنا، إنه ضحية، إذا كان لا يزال بإمكاننا الاعتماد عليه، فهذا أفضل، لكن لدينا 3 مدافعين مركزيين".

وأكد: "في أوقات أخرى كان لدينا 23 لاعبًا، الآن لدينا 26، لا يمكننا البقاء هنا نبكي، حزين من أجل دانيلو، قبل كل شيء، لقد قلت ذلك للاعبين هذا الصباح، ستساعدنا قوته على تقديم المزيد من كل واحد، حتى نتمكن من تقديم هدية رائعة له".