تحدث زالتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، بعد الفوز على كندا 4-1، مساء اليوم الأحد، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات بـ كأس العالم 2022.

يتصدر منتخب كرواتيا حاليًا المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ويليه المغرب بعدد النقاط نفسه، ولكن بفارق الأهداف، ثم بلجيكا 3 نقاط وأخيرًا كندا بلا نقاط.

اقرأ أيضًا.. مدرب كندا بعد الهزيمة من كرواتيا: فخور باللاعبين.. وسنعود مرة أخرى

وقال داليتش: "أولا وقبل أي شيء، أود أن أهنئ اللاعبين على المباراة الرائعة التي قدموها، لقد تأخروا منذ الثانية الأولى ضد فريق لديه الحماس والطاقة، عندما تسجل هدفًا، فإنك تهاجم أكثر".

وأضاف: "تمكنا من تعديل النتيجة والفوز بالمباراة، يمكن فقط للفرق العظيمة أن تفعل ذلك، الفرق التي لديها إيمان، والتي تتنفس معًا، المليئة بالدوافع، والتي تتميز بالإصرار، تلك هي كرواتيا".

وتابع: "بعد هدفهم، كان من المهم العودة إلى المباراة، كان هدفهم الثاني قريبًا، بعد ذلك لعبنا كما تخيلنا وطلبت من أندريا كراماريتش وإيفان بيرسيتش الوقوف على نطاق واسع وعدم الدخول في الوسط، لإعطاء مساحة لبروزوفيتش وكوفاتشيتش ومودريتش، سأكرر مرة أخرى، إنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم -يقصد مودريتش-، ويمكن لأي شخص أن يقول ما يريد، اليوم ركضوا ولعبوا بشكل رائع، هذه مجرد البداية ويمكننا القيام بذلك مرة أخرى، ولكن لنبدأ ببطء".

وأكمل: "قلت إن لدينا أربعة مهاجمين عظماء يمكنهم الرد دائمًا، قررنا وضع ليفايا لحماية الكرة، لعب بشكل رائع وخلق موقف خطير وسجل هدفا، لقد خرج بعد ذلك، كانت الخطة أن يستمر بوديمير أو بيتكوفيتش، فكرنا ووضعنا بيتكوفيتش ليحافظ على الكرة، لم نكن بحاجة إلى بوديمير الذي هو الأفضل في المرحلة الدفاعية".

وأنهى: "الجولة الأخيرة ستقرر كل شيء، لم نفز بأي شيء، علينا أن نحقق الفوز على بلجيكا، الفريق الذي يحتاج إلى ثلاث نقاط مثلنا تمامًا، قلت إن هذه مجموعة صعبة، نحن الآن هناك ولدينا فارق أهداف جيد، لكن يجب ألا ننظر إليه كثيرًا، نحتاج إلى البحث عن ثلاث نقاط، لن أتحدث عن السعادة والنشوة، دعنا نذهب خطوة بخطوة".