أبدى يان فيرتونخين، لاعب منتخب بلجيكا، إحباطه وغضبه الشديد بعد خسارتهم في مباراة اليوم أمام منتخب المغرب في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتلاقى المنتخبان في الجولة الثانية من دور مجموعات البطولة، حيث خسرت بلجيكا بهدفين دون رد، قبل مواجهة كرواتيا في الجولة الأخيرة.

وقال فيرتونخين في تصريحات بعد المباراة: "أعتقد أننا نهاجم بشكل سئ لأننا نعاني من كبر السن في خط الهجوم، لم نصنع الفرص الكافية، تلقينا نفس الهدف مرتين من زاوية قريبة".

ويبدو أن فيرتونخين يلمح بقوله عن كبر سن خط الهجوم إلى تصريحات كيفين دي بروين، والتي أكد من خلالها أنهم لا يستطيعون الفوز بمونديال قطر لأنهم يعانون من كبر السن في التشكيل.

وأضاف: "لم نصنع الكثير، أعتقد أننا كنا جيدين بشكل عام، لم نتخل عن الكثير، مجرد هدف مماثل مرتين، يجب ألا تدخل هذه الكرة أبدًا، في المرة الأولى كنا محظوظين (هدف حكيم زياش الملغي)، لكن المرة الثانية لم تكن كذلك".

اقرأ أيضًا.. الركراكي يوضح سبب استبدال ياسين بونو قبل انطلاق مباراة المغرب وبلجيكا

وواصل: "هناك الكثير من الأشياء التي تدور في رأسي والتي من الأفضل ألا أقولها، أو على الأقل ليس خارج غرفة الملابس".

وأكد: "إنه أمر محبط للغاية، المباراة الأولى لم تكن جيدة ولكن نجحنا في الفوز، وهو ما لم يحدث اليوم، لا أعتقد أننا صنعنا أي فرص".

واستمر: "كان لدي شعور بأننا في وضع جيد، لم نقع في مشاكل، لديهم الكثير من الجودة في خط الهجوم، وكذلك نحن، بعد المباراة الأولى اعتقدنا أنه يمكن أن يتحسن فقط، كنا نأمل في التأهل إلى الدور المقبل اليوم".

واختتم:"الآن لدينا مباراة نهائية صعبة سيكون فيها كل شيء على المحك، الجودة في المجموعة موجودة بالتأكيد".