رفض مدرب فرنسا ديدييه ديشامب التلميحات إلى أن المهاجم كيليان مبابي يعاني من الغرور، ونفى أن يكون لنجم باريس سان جيرمان تأثير على اختيار فريقه لمباراة كأس العالم لكرة القدم يوم الأربعاء ضد تونس.

ضمن فريق فرنسا بالفعل مكانه في مرحلة خروج المغلوب بعد فوزه على أستراليا والدنمارك، مما يعني أن ديشامب مستعد لإجراء العديد من التغييرات على فريقه في مباراة المجموعة الرابعة على استاد المدينة التعليمية.

لم يكن ديشامب راغبًا في الخوض في التفاصيل بشأن التشكيلة الأساسية له، لكنه تجاهل سؤالًا يشير إلى أن غرور مبابي يعني أنه سيطالب بالبدء أساسيًا.

وقال ديشامب في تصريحات نشرها موقع "FIFA+": "لياقة مبابي جيدة، لذلك لا نحتاج إلى إدارة ذلك، لذلك أنت تقول إنه يتعين علينا إدارة غروره؟".

وأضاف: "ماذا تعرف عن ذلك؟ أنا أعلم ولكنك لا تعرف ذلك، ليس لدى كيليان غرور كبير، هذا ليس صحيحًا".

اقرأ أيضًا | ديشامب يرد على أنباء تعافي بنزيما وعودته لمنتخب فرنسا خلال كأس العالم

واستطرد ديشامب: "إنه لاعب رئيسي لكنه لاعب فريق، بالطبع، هو نجم لكنه لم يعد عمره 18 عامًا، إنه أكثر خبرة، إنه يريد اللعب غدًا ولكن لا يمكن لجميعهم بدء المباراة، هذا طبيعي".

أكد الفرنسي: "يمكنك تخيل الكثير من الأشياء ولكن لدي الكثير من العوامل لأخذها في الاعتبار، ومعلوماتي مباشرة، مباشرة من فم الحصان".

يجب على تونس أن تهزم فرنسا وتأمل أن تتجنب الدنمارك الهزيمة أمام أستراليا لتكون في طريقها للتأهل، ويعلم ديشامب أن عليه أن يوازن بين احتياجات فريقه ونزاهة المنافسة.

وعلّق: "نحن تأهلنا بالفعل لذلك لا نحتاج إلى بذل قصارى جهدنا لتحقيق النصر، ويبدو الأمر كما لو أننا سنتصدر المجموعة".

وشدد: "لكن هذه مباراة في كأس العالم ضد منافس وتحتاج إلى نتيجة، وتلعب أستراليا والدنمارك أيضًا من أجل التأهل، سنحاول الحصول على أفضل نتيجة ممكنة".

وأصر ديشامب: "سأضطر إلى إدارة الفريق، لدي الكثير من الأشياء لأخذها في الاعتبار، لدي المزيد من الوقت لاتخاذ قراري - ستكتشف ذلك غدًا - ولكن نعم، ستكون هناك تغييرات، ولا يمكنني إخبارك بعددها".