حقق منتخب إنجلترا فوزا ثمينا وكبير على منتخب ويلز بثلاثة أهداف دون رد، اليوم الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

لم يظهر المنتخب الويلزي في الشوط الأول في الناحية الهجومية إلا بتسديدتين في أواخر الشوط، ولم تشكلا أي خطورة حيت تصدى الدفاع لواحدة وخرجت الأخرى خارج الخشبات الثلاث، بينما حاول المنتخب الإنجليزي وكان قريبا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة العاشرة بعد تمريرة من هاري كين إلى ماركوس راشفورد، الذي استلمها لكن سددها في جسد الحارس داني وارد.

اقرأ أيضًا.. جدول ترتيب مجموعات كاس العالم قطر 2022

حاول منتخب إنجلترا مجددا في الدقيقة 18، بعد ركلة حرة لعبها لاعبو الأسود الثلاثة بطريقة معينة، لكن لعبها هاري ماجواير رأسية وخرجت بدون أي خطورة، وشهد الشوط، إصابة الظهير الأيمن لويلز نيكو ويليامز وخروجه ودخول كونور روبرتس في الدقيقة 36، قبل أن يحاول راشفورد تسجيل مقصية لكنها خرجت بدون أي خطورة، وانتهى الشوط 0-0.

اهداف مباراة انجلترا وويلز (3-0) في كأس العالم

وفي الشوط الثاني، بدأ منتخب الأسود الثلاثة بقوة، ونجح راشفورد في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 50 من ركلة حرة مباشرة، سددها بقوة لم يستطع الحارس وارد التصدي لها، وبعدها بدقيقة واحدة فقط استطاع راشفورد استخلاص الكرة من دفاع ويلز ومرر الكرة لكين، الذي مررها عرضية، وسددها فيل فودين مباشرة في الشباك.

وقدم البديل كالفين فيلبس تمريرة حاسمة بعد أن لعب كرة طويلة استلمها راشفورد، ثم تلاعب بالدفاع وسددها قوية بيسراه، وسجل الهدف الثاني له والثالث للأسود الثلاثة في الدقيقة 68، وتعرض لاعبي ويلز بين ديفيز وجو ألين للإصابة ودخل بدلا منهما جو موريل وروبن كولويل، ولم تشهد المباراة فرص أخرى خطيرة سوى كرة جون ستونز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع والتي أضاعها بغرابة شديدة، لتنتهي المباراة بفوز إنجلترا 3-0.

بتلك النتيجة، رفع منتخب إنجلترا رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، ليتأهل إلى دور الـ 16 ويلتقي بمنتخب السنغال ثاني المجموعة الأولى، بينما ودع منتخب ويلز البطولة بعدما حقق نقطة وحيدة بتعادله مع منتخب أمريكا.

ويمكنكم متابعة المباراة لحظة بلحظة وبالفيديو من هـــــــــــــنـــــــــــــا.

بداية مباراة إنجلترا وويلز في كأس العالم

انفراد ماركوس راشفورد الضائع امام ويلز في كاس العالم

اصابة نيكو ويليامز لاعب ويلز وخروجه امام انجلترا في كاس العالم

محاولة ماركوس راشفورد لتسجيل مقصية امام ويلز في كاس العالم

هدف ماركوس راشفورد امام ويلز في كاس العالم

هدف فيل فودين امام ويلز في كاس العالم

هدف راشفورد الثاني امام ويلز في كاس العالم

راشفورد يضيع فرصة الهاتريك امام ويلز في كاس العالم

التعليقات