كشف فرديناند كولي لاعب منتخب السنغال السابق، عن سعادته بفوز منتخب بلاده اليوم على نظيره الإكوادور، وصعوده لدور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر2022.

واستطاع السنغال الفوز على الإكوادور مساء اليوم بنتيجة 2-1 في مباراة درامية بالجولة الختامية من مرحلة المجموعات.

وقال فرديناند في مداخلة تليفزيونية عبر قناة "الحياة": كان من المهم للمنتخب السنغالي الانتصار في مباراة الإكوادور، وهذا المكسب كان مهمًا للقارة الإفريقية".

وتابع: "في بداية البطولة كان البعض يتصور بدون ساديو ماني الأمور ستكون في غاية الصعوبة لنا، وكان من الحزن غياب ماني عن البطولة بشكل عام، وكان الأمر ليس سهلا بكل تأكيد".

وأضاف: "البعض كان يتصور أن فرصنا لن تكون سهلة، وواجهنا العديد من المشاكل المتعلقة بالإصابات، ولكن اللاعبين قدموا أداء رائع في مختلف المباريات".

طالع | موعد مباراة السنغال وإنجلترا في دور الـ16 من كأس العالم 2022

وبسؤاله هل المنتخب السنغالي قادر على تخطي منتخب إنجلترا، أجاب: "علينا أن نركز من الآن في تلك المواجهة الصعبة، لدينا الوقت للاستعداد الأمثل لتلك المواجهة الكبرى، خاصة ان منتخب انجلترا يضم بين صفوفه لاعبين كبار، ويجب أن نخوض المباراة كمجموعة واحدة".

وأردف: "مباراة إنجلترا مهمة جدًا لجميع الشعب السنغالي ويجب أن نفوز بكل تأكيد، وأن نقدم أفضل أداء لنا في تلك المواجهة، ويجب ان يكون الأداء مشابه لما قدمناه في بطولة كأس العالم 2002".

وعن توقعه بمن سيفوز بكأس العالم، أجاب: هناك العديد من المنتخبات مثل فرنسا وانجلترا وألمانيا، وأتمنى للمنتخبات أن تقدم أفضل أداء في البطولة، وأتمنى غانا".

وأتم: "يجب أن يقدم الأفارقة أفضل أداء لهم في كأس العالم، وأتمنى تأهل منتخب تونس للدور المقبل من المونديال".