أعرب جريج برهالتر مدرب الولايات المتحدة الأمريكية، عن فخره بفريقه بعد التمسك بفوز بسيط 1-0 على إيران للتقدم في كأس العالم، لكنه قال مازحًا، كيف أن الدقائق التسع المؤلمة من الوقت الإضافي قد أثرت عليه.

كان هدف كريسيتان بوليسيتش في الشوط الأول هو الفارق وأرسل الولايات المتحدة إلى مباراة دور الـ16 أمام هولندا يوم السبت في قطر.

لكن كانت هناك تسع دقائق من الوقت الإضافي في الشوط الثاني، حيث دفعت إيران لتحقيق التعادل الذي كان من شأنه أن يرسلهم ويطرد منتخب الولايات المتحدة.

وقال برهالتر لـ "بي إن سبورتس": "أعتقد أن الشوط الأول فعلنا ما كان يجب علينا فعله، سجلنا هدفًا، وفي الشوط الثاني كنا جيدين واللاعبون أيضًا قدموا كل ما في وسعهم واستحقينا التأهل".

وأضاف: "بالنسبة لنا استطعنا الفوز بالمباراة بهذا الهدف لكننا أيضا عملنا بجد واجتهاد وهذا الأمر مكنا من الفوز، أشعر بالفخر".

وتابع برهالتر تصريحاته عقب المباراة: "في الشوط الأول أظهرنا قدرتنا على التسجيل بحكمة، في الشوط الثاني أظهرنا قدرتنا على التصميم بحكمة".

وأكد مدرب أمريكا: "قدم الأولاد كل نقطة من الطاقة وفي النهاية تمكنا من التأهل بدون هزيمة".

وعن لاعبه المصاب بوليسيتش، أشار: "لا تحديث لحالته الصحية، لكن من الرائع أن يكون أحد أفضل لاعبيك واحدًا أيضًا من أولئك الذين يعملون بجد، مع هذه الإصابة الجديدة وأوقات التعافي، يعد احتساب كل ثانية مرهقًا".

وأكمل: "هذا الوقت ثقيل على منتخب يريد أن يتأهل، لكن تعاملنا جيدًا مع المباراة واستطعنا التأهل".

وعلّق برهالتر مازحًا: "أعتقد أن شعري أقل على رأسي الآن، مع هذا الوقت بدل الضائع الجديد، كنت أعد كل ثانية، إنه مرهق لكننا سنأخذها ونحارب هولندا".

حالة بوليسيتش التي من المحتمل أن تكون أكبر سبب للقلق بالنسبة لـ برهالتر في الاستعداد حتى يوم السبت.

أصيب مهاجم تشيلسي البالغ من العمر 24 عامًا بعد أن ركض لتحويل تمريرة بالرأس عبر منطقة إيران التي يبلغ طولها ستة ياردات.

وعندما التقى بالكرة، اصطدم بحارس إيران وبقي لعدة دقائق، لم يكن قادرًا على الاحتفال بهدفه - أول هدف له على الإطلاق في كأس العالم - وساعده في النهاية مسعفان من الطاقم الطبي لأمريكا.

عاد في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول لكنه لم يتمكن من تحقيق ذلك في الثاني، واستبدله مدربه.