اقترب قائد منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، من الرحيل عن قارة أوروبا والانتقال إلى الدوري السعودي في الميركاتو الشتوي خلال شهر يناير 2023، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

ورحل رونالدو عن مانشستر يونايتد بعد اتفاق مع الإدارة بالتراضي على فسخ تعاقده مع تصريحاته النارية التي هاجم فيها الملاك وانتقد وقلل من احترامه للمدرب إريك تين هاج، قبل بداية كأس العالم 2022.

وبحسب صحيفة "ماركا" أن رونالدو اقترب من إبرام اتفاق مع نادي النصر المنافس في الدوري السعودي لمدة موسمين ونصف وسيبلغ راتبه السنوي 200 مليون يورو شامل الإعلانات، أي إجمالي ما سيحصل عليه هناك يصل إلى 500 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. رئيس الاتحاد السعودي: سنتحدث مع ميسي للانتقال إلى دورينا

رونالدو يقترب من النصر السعودي

قرر البرتغالي الدولي الرحيل عن قارة أوروبا والانتقال إلى آسيا رغم ضعف المنافسة ولكن من الجانب الاقتصادي سيكون مربحًا للغاية بالنسبة لرونالدو، خاصة أنه ليس هناك أي نادٍ أوروبي يقترب من نفس هذا المبلغ الضخم الذي يعرضه النصر السعودي.

الدوري الأمريكي هو الآخر لا يستطيع منافسة عرض النصر السعودي ماديًا، ولهذا السبب درس رونالدو العرض رغم قلة المستوى الفني بعيدًا عن أداء منتخب السعودية في كأس العالم.

بدأت رغبة الدوري السعودي في استقطاب رونالدو منذ فترة طويلة من خلال تصريحات رئيس اتحاد الكرة، ياسر المسحل، بأنه يريد أن ينتقل البرتغالي إلى مسابقته، حيث يرون أن وجود اللاعب في السعودية سيمنحها تسويقًا كبيرًا في العالم نظرًا لشعبيته الجارفة.

يضم النصر السعودي في الوقت الحالي تحت قيادة مدرب روما وليون الأسبق، رودي جارسيا، أسماء لاعبين مشاهير مثل ديفيد أوسبينا وألفارو جونزاليس، ويسعى إذا ضم رونالدو لاستعادة هيمنته المحلية.