تحدث زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، بعد تأهل منتخب بلاده إلى دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022، بعد التعادل سلبيا مع بلجيكا.

وتأهل منتخب كرواتيا، وصيف النسخة الماضية، كمركز ثان خلف منتخب المغرب، صاحب الـ7 نقاط.

اقرأ أيضًا.. فيديو | روبيرتو مارتينيز يعلن رحيله عن تدريب بلجيكا

وقال داليتش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة:"كنت أتوقع الحرب، بلجيكا لا تستطيع أن تلعب بشكل سيء ثلاث مباريات، كانت كرواتيا رائعة، لعبنا شوطًا أول رائعًا، لقد حصلنا على ركلة جزاء لا غبار عليها، حكم الفيديو المساعد كان ضدنا مرة أخرى، حكام الفيديو يرسمون الخطوط كما يحلو لهم، لكننا لم نتأثر، توقعنا أن تحصل بلجيكا على الفرص، لقد كنا محظوظين في النهاية".

وأضاف:"من المفترض تكون إسبانيا خصمنا في دور الـ16، فريق رائع مع مدرب رائع، لقد مررنا بتجارب صعبة معهم، وخسرنا خلال الوقت الإضافي في اليورو".

وواصل:"أهم شيء هو الراحة، لأننا أمامنا مباراة صعبة، داني أولمو هناك من نعرفه جيدًا ويحدث فرقًا كبيرًا، إنه لا يهمنا من سيأتي، فنحن لا نخاف أي شخص إذا لعبنا كما لعبنا ضد بلجيكا".

وتابع:"إذا قارنت 2018 واليوم، لدينا فريق مختلف، مزيج من الخبرة والشباب، إذا نظرنا إلى كأس العالم، سنجد المزيد من النتائج المفاجئة، ولم تتأهل الدنمارك وبلجيكا إلى المرحلة التالية، وربما ساهمت الفترة التي أقيمت فيها المونديال في ذلك".

واختتم بالإجابة عن الأفضل في كرواتيا أمام بلجيكا: "لا أريد أن أتحدث عن الأفراد، لقد كنا فريقًا، أنقذ بيريشيتش هدفًا في منطقة الجزاء، ثم عاد لوكا مودريتش أيضًا، جفارديول هو أفضل قلب دفاع في العالم، يلعب بشكل ناضج، إنه لأمر مدهش، الطريقة التي يلعب بها".

التعليقات