أكد بيدري جونزاليس أن مواجهة إسبانيا أمام المغرب ستكون حياة أو موت في دور الـ 16 بمونديال قطر 2022، وأشار إلى أنه وزملائه كانوا على علم بإقصائهم حين تقدمت كوستاريكا على ألمانيا في المباراة الأخرى.

وتعرضت إسبانيا للهزيمة أمام اليابان بهدفين مقابل هدف لتتأهل كثانٍ مجموعة وتواجه المغرب في الجولة القادمة، أما اليابان ستلاقي كرواتيا.

وألمانيا فازت على كوستاريكا بأربعة أهداف مقابل هدفين لكن كلاهما ودعا منافسات كأس العالم قطر 2022.

وقال بيدري في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة للغاية، اليابان بذلت الكثير من القوة وتركت مساحات قليلة جدًا، إنها مباراة لم نتوقع أن نخسرها".

وأضاف: "أخبرنا المدرب أنه يتعين عليهم المخاطرة والتقدم إلى الأمام، لقد فاجأنا الهدفان.. كان علينا تحريك الكرة كثيرًا ولم نفعل ذلك".

كان اللاعبون الإسبان يدركون أنهم تعرضوا للإقصاء لدقائق، وأفاد بيدري: "كنا نعلم أننا خرجنا، وضعوا النتيجة على لوحة الملعب".

اقرأ أيضًا | إنريكي : كنت سأصاب بنوبة قلبية لو ودعنا المونديال.. وعلينا التعافي قبل مواجهة المغرب

تابع: "شخصياً، حاولت تشجيع زملائي على البحث عن هذا الهدف، لكننا لم ننجح في ذلك، رغم أننا كنا محظوظين بفوز ألمانيا".

وأردف بيدري: "كانت تلك الدقائق العشر أو 12 التي خرجنا فيها رائعة، لكننا أردنا مساعدة وتشجيع زملائنا في الفريق لتحقيق التعادل".

وأتم بشأن مواجهة المغرب: "علينا أن نلعب بكل شيء، المباريات الآن هي حياة أو موت، سيخبرنا المدرب بالفشل الذي مررنا به وأخطائنا وما يجب علينا تحسينه، علينا أن نفوز بكل مبارياتنا إذا أردنا أن نكون في النهائي".