هنأ رئيس البرتغال مارسيلو ريبيلو دي سوزا، اليوم الجمعة، المدرب باولو بينتو بفوز كوريا الجنوبية على البرتغال، في منافسات مونديال قطر 2022 قائلا إن "العزاء هو أنه برتغالي".

وتأهلت كوريا الجنوبية رفقة البرتغال إلى منافسات دور الـ16 بـ كأس العالم قطر 2022.

بعد نهاية المباراة التي انتهت بـهزيمة البرتغال 2-1 أمام المنتخب الكوري الجنوبي، أدرك رئيس البرتغال أن كوريا الجنوبية "لعبت بشكل أفضل".

أهداف مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية

وقال دي سوزا وفقًا لـ "ريكورد" البرتغالية: "كنا غير فعالين، لكن لم تكن هناك عواقب، كنا في المركز الأول، ولم نواجه البرازيل، لكن الأمر يستحق عدم تكرار بعض الجوانب حتى نتمكن من الفوز بالمباراة التالية".

وأضاف: "لدينا فريق جيد للغاية، كان أفضل من الكوري، لكنهم لعبوا بشكل أفضل منا، يعرف باولو بينتو كرة القدم البرتغالية جيدًا".

تابع: "باولو بينتو والكوريون حيدوا الفريق البرتغالي، لقد قاتلوا بقوة من أجل الفوز والآن حان الوقت لتعلم الدروس، كنا نتمنى لو كنا الفريق الوحيد الذي حقق 3 انتصارات، لكن علينا أن نتعلم من ذلك".

وأردف: "كنت أتوقع 2-1 لصالح البرتغال، لكن كوريا سجلت الهدفين واستحقت ذلك، محبط؟ قليلاً، لكن الحياة مصنوعة من هذه اللحظات، أفضل هذه اللحظة، التي ليست دراماتيكية".

وأشاد الرئيس البرتغالي مرة أخرى بباولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية، قائلا إنه "كان فعالا للغاية"، وبالمقارنة مع المنتخب البرتغال "لم نكن مؤثرين للغاية"، مشيرًا: "أنا حقًا أحب باولو بينتو، لقد قاد الفريق بشكل جيد ولعبت كوريا بشكل أفضل في الشوط الثاني".

كما أكد مارسيلو أن هزيمة المنتخب البرتغالي "لا تسلب الثقة" ويعتقد أنه سيكون حاضرا في نصف النهائي، في قطر، لمشاهدة البرتغال.

في دور الـ16، ستواجه البرتغال وصيف المجموعة السابعة - التي تضم البرازيل وسويسرا وصربيا والكاميرون - والتي ستقام دورها الثالث اليوم الجمعة في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.