أكد مهاجم منتخب السنغال الأسبق، ديمبا با، قدرة أسود التيرانجا على منافسة إنجلترا بقوة على الصعود من مرحلة دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022.

وتلتقي السنغال وإنجلترا غدًا الأحد، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "البيت" بقيادة الحكم السلفادوري الدولي، إيفان باترون.

اقرأ أيضًا.. تيتي يستشهد بنتائج العرب بعد الهزيمة أمام الكاميرون ويصرّح: لا توجد سهولة في كأس العالم

السنغال

وتحدث ديمبا با عن تلك المباراة في حوار مع صحيفة "ذا أثلتيك" الأمريكية، وقال: "لن أقول إنني قلق بشأن مباراة إنجلترا، هذه هي الكلمة الخاطئة، لكن علينا أن نعرف جيدًا مدى إمكانياتهم خاصة الهجومية".

وتابع: "يمكن لإنجلترا أن يشكلوا خطرًا هجوميًا كبيرًا علينا، لكن يمكننا منافستهم من حيث اللياقة البدنية وسرعتنا، بالطبع، الكرة الإنجليزية على المستوى البدني قوية جدًا، لكن ليسوا في نفس مستوى القوة الجسمانية للكرة الإفريقية".

وعن غياب إدريسا جايي للإيقاف: "أمر سيء، لأنه أحد أفضل لاعبينا، مؤثر للغاية، شخصيته ممتازة داخل الملعب، لكن لدينا لاعبين شباب مميزين لتعويضه، ربما لا يكون بابي مطر سار في نفس خبرته، ولكنه يمكنه مساعدة الفريق بشكل آخر خاصة أن أسلوبه الهجومي يمكنه تهديد مرمى إنجلترا، أتمنى ذلك".

وأضاف: "أتمنى التوفيق للفريقين في تلك المباراة، ولكني أريد أن يفوز السنغال بلدي بالطبع، أتمنى أن نسجل هدف أو اثنين، لكن ما أتوقعه أن نفوز بركلات الترجيح، هذه هي أحد الأشياء التي حرمت إنجلترا من الألقاب لعقود عديدة، لذا ما أعنيه هو آذوهم حيث يؤلمون، لكن المواجهة ستكون كبيرة وبها ندية وإثارة".