أعرب رشيد الطاووسي المدير الفني السابق لمنتخب المغرب، عن سعادته بفريق أسود الأطلس وتأهله إلى دور الـ16 بنهائيات كأس العالم قطر 2022، واصفه بفخر العرب.

وكان منتخب المغرب قد تصدر المجموعة السادسة على حساب كرواتيا وبلجيكا وكندا، ومن المقرر أن يصطدم بنظيره الإسباني في دور الـ8.

فصل معلق تركي بين شوطي مباراة المغرب وكندا بسبب هدف حكيم زياش

وقال الطاووسي في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "الكرة الإسبانية من الأفضل في العالم، ويمتلكون لاعبين على مستوى عالٍ، ونحن كذلك نمتلك لاعبين جيدين يلعبون في دوريات قوية ومنها الدوري الإسباني، ونعرف المدرسة الإسبانية جيدًا".

وأضاف: "لكن بالتأكيد نعلم إن المباراة ستكون صعبة، ونثق في اللاعبين بشكل كبير، وخاصة حكيم زياش الذي يستطيع أن يُبدع ويُسجل، وأيضًا سفيان بوفال، والنصيري الذي عاد لمستواه".

وأردف: "نملك دوافع كبيرة بجانب حنكة وليد الركراكي الذي نجح في وقت قصير في تكوين فريق ملتحم وقوي وأعاد اللاعبين الذين كانوا مغضوبًا عليهم وكون وحدة واحدة كما فعل حسن شحاتة مع منتخب مصر في وقت سابق وعمل على الجانب النفسي وتوج معهم بالبطولات".

ألفاريز بعد التأهل لربع نهائي كأس العالم: عانينا قليلاً أمام أستراليا.. وحققنا الشيء الأهم

واستكمل: "الركراكي حقق إنجازًا كبيرًا، وأثبت أن المدرب الوطني له قيمته، مٌعجب كثيرًا بعودة زياش الذي كان يستبعده وحيد خليلهودزيتش".

واختتم: "في كل خط من خطوط الفريق تجد لاعبين جيدين ياسين بونو في حراسة المرمى وأشرف حكيمي في الدفاع وزياش وبوفال، في كل مكان تجد أفضل اللاعبين".

التعليقات