تفاعلت جماهير إسبانيا مع خسارتهم أمام منتخب المغرب، اليوم الثلاثاء، وتوديعهم لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وتلاقى المنتخبان مساء اليوم في إطار منافسات دور الـ16 من البطولة، حيث خسرت إسبانيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-0.

اقرأ أيضًا.. أرقام تاريخية لـ منتخب المغرب بعد عبور إسبانيا والتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022

وعلّقت جماهير إسبانيا على الهزيمة والخروج من البطولة، حيث كتب أحدهم عبر موقع "تويتر": "لقد حطمت للتو تلفزيون 84 الخاص بي في حالة من الغضب، هذا المنتخب يحرجني، أبنائي يبكون، خائفون من غضبي بينما أتجول في الغرفة يرتجفون، لا يمكنني تحمل هذا بعد الآن، عليكم إقالة لويس إنريكي على الفور أو لن يتناول أطفالي الطعام حتى العام المقبل".

وأضاف ثانِ: "منتخب بدون تاريخ، أشكر برشلونة في عام 2009 وإلا فلن يكونوا أبطالًا أبدًا".

وكتب ثالث: "يمكن للمدرب واللاعبين الآن الاستقالة ولا يحتاجون حتى للعودة، شكرًا جزيلًا لكم على هذه السخافة".

ولم يتفق أحد المشجعين مع ما قيل سابقًا، حيث كتب: "لقد قاموا بعمل رائع، والنتيجة ليست مهمة الآن، ما يهم هو إلى أي مدى وصلوا، أنتم مرآة العديد من الشباب (مثل ابني البالغ من العمر 15 عامًا، والذي كان يلعب منذ أن كان عمره 4 سنوات) وهو معجب بكم، لقد علمته دائمًا أن الشيء المهم هو الوصول والاستمتاع".

وأعرب آخر عن رأيه قائلًا: "الحقيقة هي أنه كان يتعين عليهم الفوز في الـ90 دقيقة، بالنظر إلى كمية التمريرات وحيازة الكرة بنسبة أعلى وعدم التسجيل، وبصرف النظر عن تلك الضياع في ركلات الترجيح التي كلفتهم إقصائهم، أنا آسف لأن الأمر كان ذاهبًا لفريقنا".

ونشر آخر صورة للحارس ديفيد دي خيا، الذي لم يتواجد في قائمة منتخب إسبانيا لكأس العالم قطر 2022، بسبب قرار لويس إنريكي، في إشارة من المشجع إلى أن حارس مانشستر يونايتد كان الأجدر بالمشاركة.

وكتب مشجع: "شكرًا على الأوقات الجيدة، ولكن حان الوقت لتغيير الاستراتيجية، آمل أن تأتي الألقاب ونتعلم شيئًا من هذا الخروج المتواضع، مثل كل الإسبان، أنا آسف حقًا لمثل هذا الإقصاء، وآمل أن تفعلوا شيئًا حتى نبتسم في المرة القادمة!".

وأبدى مشجع غضبه قائلًا: "لم يتمكنوا من اختراق الدفاع طوال المباراة، الأمر مستحيل هكذا، لم يتعلموا أي شيء من مباراة اليابان، بوسكيتس كان تواجده في التشكيل أمرًا خاطئًا".

ووجه مشجع رسالة لمنتخب إسبانيا قائلًا: "أعتقد في المرة القادمة علينا أن نأخذ كأس العالم على محمل الجد، بدءًا من المدرب، ظنوا أنهم أبطال فقط في المباراة الأولى، تحياتي"، قاصدًا بذلك فوز الإسبان الكبير على كوستاريكا بسباعية نظيفة.

وتابع آخر: "يجب إقالة لويس إنريكي، أسوأ اختيار منذ سنوات، لا لعبة، ولا تسديدات، ولا أي شيء على الإطلاق، هو الأسوأ في التاريخ، الاستقالة الآن، يجب تغيير جذري للمنتخب الإسباني في الوقت الحالي".