علق وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب على الانتصار التاريخي الذي حققه فريقه أمام إسبانيا في اللقاء الذي جمع بينهما في دور الـ16 من كأس العالم.

وتأهل منتخب المغرب لمواجهة البرتغال في ربع نهائي المونديال، بعدما انتصر أمام إسبانيا بنتيجة 3-0 في ضربات الجزاء الترجيحية.

وقال الركراكي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لقد صنعنا التاريخ بعدما قدّمنا أداء بطولي أمام إسبانيا الذي يُعد مرشحًا فوق العادة للمنافسة على كأس العالم، والأفضل في الأسلوب الذي يلعب به وهو الاستحواذ على الكرة كل الوقت ومحاولة خلق الفرص".

وأكمل: "لكننا وضعنا خطة تكتيكية واضحة من أجل التعامل مع أسلوب المنتخب الإسباني ونجحنا في ذلك، وتمكنا من إسعاد الشعب العربي والمغربي والإفريقي بعد مساندتنا في الملعب وخارجه، ونشعر بسعادة غامرة وبالفخر بما حققناه".

طالع | إنريكي: لو أردت تغيير شيء في ركلات الترجيح لاخترت ياسين بونو

وتابع: "رسالتي لجماهيرنا المغربية والعربية، هي أن الطريق ما زال طويلًا، ونحن بحاجة إلى دعم الجمهور، وسنعرف من سنواجه ثم نحضر له".

وأردف: "لقد قلت منذ البداية، إنه من حقنا أن نحلم ونسعى لتحقيق هذا الحلم، ولو قال لي أحد قبل بداية كأس العالم أننا سنتصدر مجموعتنا بجانب كرواتيا وبلجيكا ونفوز أمام إسبانيا في دور الـ16 لما صدّقت ذلك، لكننا كان لدينا الإيمان بحظوظنا وبقوتنا كمجموعة، لأننا أسرة ولسنا فريقًا".

واستطرد مدرب المغرب: "أنا مدرب منطقي، ودرست المنتخب الإسباني جيدًا، وتابعت عددًا كبيرًا من المباريات التي خاضوها مؤخرًا، وقررنا أن نترك لهم الكرة، وحاولنا أن نقطع عليهم التمريرات، كنا صبورين جدًا في التعامل مع الضغط الكبير الذي فرضوه علينا، ولعبنا بروح قتالية".

واختتم: "كنا نريد أن تصل المواجهة إلى الأشواط الإضافية، وحاولنا أن نباغتهم خلالها، لكننا واصلنا الصبر وصولًا إلى ركلات الترجيح كما أردنا أيضًا، لأننا نملك أفضل حارس مرمى في العالم حاليًا، لقد أثبت ياسين بونو ذلك وقام بعمل رائع في صد الركلات".