أكد جاك جريليش على تكاتف منتخب إنجلترا ويعتقد أن فريقه يستحق الثناء على الطريقة التي أدوا بها في مونديال قطر 2022، حتى الآن.

قدمت إنجلترا عرضًا مثيرًا للكرة الهجومية في فوزها 3-0 على السنغال، وبدأ الأسود الثلاثة مشوارهم في البطولة بضجة كبيرة، حيث سجل جريليش هدفه الأول في كأس العالم في المباراة التي فازت فيها إيران بنتيجة 6-2.

ربما تكون الانتقادات الخفيفة قد أعقبت التعادل السلبي مع الولايات المتحدة، لكنهم استجابوا بشكل مثالي بالفوز بسهولة على ويلز ثم السنغال، وسجلوا ثلاث مرات دون رد في كل مباراة.

لم يسجل أحد أهدافًا أكثر من فريق المدرب جاريث ساوثجيت، الذي حافظ أيضًا على نظافة شباكه ثلاث مرات متتالية.

يعلم جريليش وفريقه أنهم ينتظرون أصعب اختبار لهم حتى الآن عندما يواجهون فرنسا في ربع النهائي يوم السبت، ولكن مع وجود الجودة في الفريق، أكد أن الثقة عالية.

وفي مقابلة مع "فيفا" قال جريليش عن مدى استمتاعه بكأس العالم: "أنا أحب المونديال حقًا، بالتأكيد أحب أن أكون هنا وأن أمثل بلدي، مع مجموعة من الفتيان الذين أحبهم، إنهم مثل إخوتي، إنه أمر رائع حقًا".

مضيفًا: "وأن نرى الرابط الذي نتمتع به مع الجميع في الوطن، أعتقد أنه أمر خاص وأنه شيء خاص أن أكون جزءًا منه".

وانتشر مقطع فيديو ظهر فيه موظفي فندق إقامة المنتخب الإنجليزي وهم يحتفلون باللاعبين بعد الفوز على السنغال.

وعلّق جريليش: "بصراحة الموظفين في فندقنا أجمل الناس، حتى عندما أمشي بجانبهم وأحاول التحدث معهم فقط في بعض الأحيان لأنني أعتقد أن ذلك يعني الكثير لهم، جميعهم من عشاق كرة القدم الكبار هناك".

وواصل: "ربما لا يكون لديهم لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز ولاعبو إنجلترا الدوليون في فندقهم كل يوم، لذلك أنا متأكد من أن ذلك يعني الكثير بالنسبة لهم، وما فعلوه لنا [بعد الفوز على السنغال] كان لطيفًا جدًا، قد يبدو الأمر بسيطًا جدًا، ولكن بالنسبة لنا يثلج الصدر للغاية ونأمل أن نتمكن من سداده، لأنهم في الوقت الحالي أكبر داعمين لنا".

وبشأن شعوره بتسجيل هدف في كأس العالم، أشار جريليش: "نعم كان ذلك رائعا، كان من الواضح أن القيام بذلك في أول ظهور لي كان لحظة خاصة أمام عائلتي، الشيء الوحيد الذي أريد القيام به الآن هو تسجيل المزيد ومحاولة المساهمة في الفريق ومساعدة الفريق".

اقرأ أيضًا | لاعب إنجلترا يغيب عن التدريبات قبل مواجهة فرنسا في كأس العالم

وواصل: "كما تعلمون، بقدر ما كان جيدًا، إنه شيء من الماضي الآن وأنا أتطلع إلى الأمام، آمل أن أتمكن من مساعدة الفريق في المضي قدمًا، وآمل أن نتمكن من المضي قدمًا".

وحول الأداء ضد السنغال وإذا كان المدرب جاريث ساوثجيت سعيدًا، أكد لاعب مانشستر سيتي: "نعم بالطبع كان كذلك، أعتقد أنها كانت نقطة انطلاق ضخمة بالنسبة لنا، كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، وقد كانت كذلك".

وأستطرد: "لكني أعتقد أن الطريقة التي لعب بها اللاعبون والطريقة التي رأينا بها المباراة كانت رائعة، أنا أفعل ذلك حقًا، وأعتقد أن هذا شيء نقوم به كفريق واحد الآن، وننسب الفضل للمدير الفني وطاقمه التدريبي، من الواضح أنهم عملوا معنا وساعدونا، نحن لا نفوز فقط بالمباريات، بل نتحكم بها".

وواصل: "من الواضح أننا سجلنا الكثير من الأهداف، وأعتقد أنه ربما يكون أكثرها في البطولة، ثلاث شباك نظيفة، لذا فهو فريق مليء بالثقة، وفريق مليء بالتضامن أيضًا، هذا شيء قلته دائمًا عن هذا الفريق، نحن نتنافس عندما نلعب ضد بعضنا البعض في البريميرليج، ولكن بمجرد أن نأتي إلى هنا، نحن مجموعة من أفضل الأصدقاء الذين يلعبون معًا".

وفيما يتعلق بأداء زميله جود بيلينجهام الذي أشاد به الجميع، أكد جريليش: "بصراحة لقد كان لامعًا، لم أتوقع أي شيء آخر غير ذلك، الطريقة التي بدأ بها الموسم مع دورتموند، حتى دوري أبطال أوروبا لقد كان مشتعلًا، من الجنون الاعتقاد بأنه يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، الطريقة التي يلعب بها، إنه ناضج جدًا".

واسترسل: "أعتقد أننا رأينا جميعًا لاعبين في الماضي كانوا جيدين جدًا، لكن يمكنك أن تقول إنهم صغار من خلال الطريقة التي يلعبون بها، إذا كان ذلك منطقيًا؟ لكن ليس هو، إنه يلعب وكأنه لاعب يبلغ من العمر 25 أو 30 عامًا يلعب في القمة منذ سنوات".

وأصر جريليش: "بصراحة لديه كل شيء، يمكنه الدفاع والتعامل والركض والمراوغة والتسجيل والمساعدة، إنه لأمر مخز أنه لا يدعم أستون فيلا (نادي جريليش السابق) هذه هي المشكلة الوحيدة معه!".

وسُئل جريليش إلى أي مدى يتطلع إلى مباراة فرنسا، ورد:" نتطلع إليها جميعًا وسنستعد جيدًا لها، من الواضح أن الجميع سيرغبون في المشاركة فيها أنا متأكد، لكن كما قلت، نحن نلعب بثقة كاملة في الوقت الحالي، لكن علينا أن نتذكر أنهم أبطال العالم وستكون مباراة صعبة، لديهم نجوم بارزون في جميع المراكز".

وأشار جريليش: "هنا أعيش حلمي بالتواجد مع منتخب إنجلترا، ربما لم أكن أحلم بتمثيل بلدي في كأس العالم، لكني أحب كل دقيقة من ذلك، تحب التدريب، حتى عندما تعود إلى الفندق ليلًا، فأنت لا تأخذ أي شيء كأمر مسلم به لأنك في كأس العالم التي تمثل بلدك، أحاول فقط أن أتنفس كل شيء حقًا وأن أستمتع به قدر الإمكان لأن هذا ما أعتقد أنه يجب عليك فعله".

وإذا كان هناك سقف لتوقعات ما يمكن أن يحققه هذا الفريق، أفاد جريليش: "لا، نحن فقط نأخذ كل مباراة كما هي، أعتقد أنكم جميعًا تعلمون مدى موهبة هذا الفريق، لقد ذكرت جود [بيلينجهام]  أمثال فيل فودين، بوكايو ساكا، ومن الواضح أن هاري كين في المقدمة، لدينا فريق موهوب في كل مركز، كما تعلم، أعتقد أننا نستحق القليل من الإشادة، لقد حافظنا على نظافة شباكنا 3 مباريات، وأفضل الهدافين في البطولة".

وأتم: "نحن فقط نأخذ كل مباراة كما تأتي، لا أعتقد أنه يمكنك فعل أي شيء آخر في المراحل الإقصائية، من الواضح أننا نتطلع إلى المباراة يوم السبت الآن، ونأمل أن نواصلها بكل ثقة ونحقق الفوز".