أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن هانزي فليك سيظل مدربًا رئيسيًا للمنتخب الوطني حتى يورو 2024، البطولة التي ستقام في ألمانيا.

وخرجت ألمانيا من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022، بعد احتلالها المركز الثالث في المجموعة الخامسة، خلف اليابان وإسبانيا.

اقرأ أيضًا.. "فليك لم ينس أنه بافاري".. بيلد: انقسامات ومجاملات وراء خروج ألمانيا من كأس العالم

بعد عودته من قطر، عقد فليك اجتماعا لمدة ساعتين ونصف مع بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني وهانس يواكيم فاتسكه حول مستقبل المنتخب الألماني، بحسب صحيفة ديلي ميل.

بعد الاجتماع، أكد الاتحاد الألماني قراره بالإبقاء على فليك وقدم دعمًا قويًا للمدرب البالغ من العمر 57 عامًا في بيان رسمي.

وقال نويندورف: "كلنا مقتنعون بأن بطولة أوروبا 2024 في بلدنا تمثل فرصة عظيمة لكرة القدم في ألمانيا، هدفنا هو جعل هذه البطولة ناجحة رياضيا، لدينا ثقة كاملة في هانزي فليك بأنه على قدر هذا التحدي مع فريقه".

ومن جانبه، أكد فليك: "أنا وفريقي التدريبي متفائلون بشأن بطولة أوروبا في بلدنا، نحن كفريق واحد يمكننا أن نحقق أكثر بكثير مما أظهرناه في قطر، لقد فوتنا فرصة عظيمة هناك، سوف نتعلم دروسنا من ذلك".

تولى فليك، الذي شغل منصب مساعد المدير الفني للمدرب الألماني السابق يواكيم لوف في الفترة من 2006-2014، والتي تضمنت حملته الناجحة في كأس العالم 2014، منصب مدرب المنتخب الوطني في أغسطس 2021.

كان قد أمضى عامين في تدريب بايرن ميونخ قبل ذلك، وفاز بالسداسية في 2019-20.