يصر أوليفييه جيرو على أن العمر ليس عائقًا أمام التحسن وأن الهداف القياسي الجديد لفرنسا يستهدف العديد من الأهداف بألوان بلاده.

المهاجم جيرو، الذي بلغ السادسة والثلاثين من العمر في سبتمبر، تخطى سجل تييري هنري وأصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، حين سجل في شباك بولندا بمونديال قطر 2022.

وتلتقي فرنسا مع إنجلترا في ربع نهائي مونديال قطر على استاد البيت يوم السبت، ويتوقع جيرو أصعب اختبار لفريقه حتى الآن في مونديال قطر 2022 ضد فريق جاريث ساوثجيت.

وقال جيرو في تصريحاته لـ "فيفا": "تنظر إلى كل شيء حققته حتى تلك اللحظة، لقد كنت في المنتخب الوطني منذ 11 عامًا وقضيت بعض اللحظات الرائعة مع الفريق، بالإضافة إلى بعض اللحظات الصعبة".

وأضاف: "لكن أهم الأشياء هي التركيز على عملك، والرغبة المستمرة في تحسين الصفات التي نمتلكها كأفراد، وتقديم أفضل ما لديك دائمًا للفريق، والآن، لا يهم دورك في الفريق - الشيء الأكثر أهمية هو جلب القلب للمباراة".

وأستطرد جيرو: "إنه لشرف عظيم أن تكون قادرًا على تحقيق هذا الرقم القياسي في كأس العالم، وخاصة مساعدة هذا الفريق على الذهاب بعيدًا في المسابقة، الهدف رقم 52 هذا يعني الكثير بالنسبة لي".

وأكمل: "كان الكثير من الناس يقولون، أردنا أن تسجل [في المباريات التي أعقبت ثنائية المباراة الافتتاحية ضد أستراليا] لم تتح لي الفرصة للتسجيل ضد الدنمارك [الفوز 2-1 في مرحلة المجموعات] ولم ألعب في مباراة [المجموعة الأخيرة] ضد تونس".

تحدث جيرو عن علاقة "طبيعية وعفوية" مع كيليان مبابي، المهاجم الفرنسي الذي يصغره بـ 13 عامًا.

اقرأ أيضًابعد توقعه الصحيح للنتيجة أمام بولندا.. ماكرون يخمن الفائز من مواجهة فرنسا وإنجلترا

مبابي لديه خمسة أهداف من ثلاث مباريات، علاوة على ذلك، صنع هدفًا لجيرو، وأفاد الفرنسي: "حصلت على كرة جيدة من كيليان في منطقة الجزاء وأخذت الكرة بالطريقة التي أعرفها".

واستطرد: "كل ما هو أفضل بالنسبة لي وكذلك للفريق، لقد كان مصدر ارتياح كبير والآن، إذا جاز لي القول، فقد حققت هذا [الرقم القياسي] وما زلت آمل في تسجيل العديد من الأهداف لمساعدة الفريق، لكن الشيء الأكثر أهمية هو أن يتحد الفريق معًا".

وتتساوى إنجلترا مع البرتغال برصيد 12 هدفًا حيث كانت صاحبة أعلى الهدافين في البطولة، ونجت من البداية الصعبة أمام السنغال في دور الستة عشر لتنتهي بنتيجة مقنعة 3-0.

وأظهرت الولايات المتحدة الأمريكية أن هناك طريقة لإفساد خطط فريق المدرب ساوثجيت في مباراة جماعية بدون أهداف - لكن جيرو يصر على أن فرنسا تستعد للنسخة الانسيابية من إنجلترا الملهمة.

وعلّق جيرو: "إنه لأمر رائع أن نصل إلى هذه المرحلة من المنافسة ولا نريد أن ينتهي هنا".

وأتم: "سنواجه إنجلترا، التي هي أيضًا من المنافسين للفوز بكأس العالم هذه، ستكون مباراة كبيرة للغاية، لكننا نتطلع للفوز".