تحدث أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق، عن فوز الأهلي والفارس الأبيض على غزل المحلة وطلائع الجيش، في المباراتين اللتان أقيما خلال منافسات الدوري أمس الأربعاء.

الأهلي انتصر على غزل المحلة بهدفين دون رد، والزمالك فاز على طلائع الجيش برباعية نظيفة ضمن مواجهات الأسبوع السادس من عمر مسابقة الدوري.

وقال ميدو خلال تصريحات ببرنامجه "الريمونتادا" عبر قناة "المحور": "هناك إيجابيات كثيرة للأهلي، أهمها العلامة الكاملة في الدوري، وعودة بيرسي تاو واكتشافه في مركز يشارك فيه لأول مرة مع كولر".

وأضاف: "فوز على ملعب صعب، ليس سهلًا أن تفوز على غزل المحلة في ملعبه، ترتيب المحلة في جدول الدوري طمع بابافاسيلو في أسلوب اللعب، كان يجب أن يلعب بطريقة مختلفة، لأن الأهلي شرس جدًا في الضغط".

وتابع: "بابا فاسيلو سيكون واحد من أفضل المدربين في الدوري".

طالع | سامي قمصان: فترة التوقف أثرت على الأهلي.. وكولر طالب اللاعبين بزيادة النتيجة أمام المحلة

وواصل: "برونو سافيو أصبح منسجمًا مع أجواء الأهلي حاليًا، وهو ما يظهر على أدائه، عائلة سافيو متواجدة ومستقرة في مصر، وهو ما ساعد اللاعب على التأقلم".

وعن فوز الزمالك، قال: "فيريرا عاد مرة أخرى، ما قام به في مباراة الجيش هو (ريمونتادا)، والمدرب البرتغالي لا يحتاج أن يثبت أنه مدير فني (جامد) لأن فعل كل شيء".

وأستطرد: "الزمالك لا يناسبه خطتي 5-3-2 أو 3-5-2، الخطتان كانا من الممكن أن ينجحا مع الزمالك في حالة وجود أشرف بن شرقي وعمر السعيد مع الزمالك، إذا استمر فيريرا في اللعب بطريقة 4-3-2-1 ووضع اللاعبين في أماكنهم سيفوز الزمالك ببطولة الدوري".

وأكمل: "ستكون هناك منافسة قوية حتى آخر اسبوعين أو ثلاثة ما بين الأهلي والزمالك وبيراميدز، والأخير سيدخل في المنافسة".

وتطرق للحديث عن محمد حمدي لاعب بيراميدز، قائلًا: "سيكون الظهير الأيسر لمنتخب مصر خلال السنوات المقبلة، لدي معلومة أن روي فيتوريا مقتنع للغاية بإمكانياته لما يقدمه مؤخرًا مع بيراميدز، حمدي سيمثل إضافة قوية للمنتخب خلال الفترة المقبلة".