وضع ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة السابق، 3 خطوات لـ مسؤولي الكرة المصرية من أجل التطوير ومواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية.

وأشار رئيس وادي دجلة السابق، إلى أنه لا بد من تحويل أندية الشركات إلى رعاة، كما يجب أن تكون أندية المؤسسات هي المسؤولة والمالكة للاستادات.

وأضاف: "الأندية الجماهيرية والاستثمارية عليها أن تكون حجم مصروفاتها مساوياً لمدخلاتها، مع وجود نظام صارم بشأن هذه النقطة".

طالع | البحث عن شماعة.. ماجد سامي يهاجم إدارة الأهلي بسبب موسيماني

وكتب سامي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أوقفوا هذا العبث يا سادة، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم أجمع، يجب اتباع التالي من أجل التطوير:

1- إلغاء أندية الشركات و المؤسسات في مصر وتتحول هذه الشركات و المؤسسات إلى:-

- الشركات كأنبي وبتروجيت وفاركو والبنك الأهلي يجب أن تتحول إلى رعاة للأندية الجماهيرية.

- المؤسسات كالجيش والشرطة والإنتاج الحربي تتحول إلى شركات مالكة للاستادات التي تمتلكها على أن تقوم بتأجيرها للأندية التي لا تمتلك استاد.

2- يوضع نظام صارم لجميع الأندية المتبقية سواء جماهيرية كالأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري والاتحاد والمنصورة أو استثمارية كبيراميدز ووادي دجلة ولاڤيينا وزد بحيث يلزم كل نادي بالصرف على نشاط كرة القدم في حدود مدخولاته المالية من النشاط.

3 - يسمح للأندية باستقدام مدربين ولاعبين أجانب بالشروط الأتية:-

- أن يكون سداد مرتبهم بالجنيه المصري.

- أن يسمح لكل نادٍ بأن يسدد لأجانبه بالعملة الأجنبية بشرط أن يكون لهذا النادي مدخولات بالعملة الأجنبية بنفس القيمة من جراء تصدير لاعبين للخارج أو إبرام عقود رعاية مع شركات عالمية تسدد له بالعملة الاجنبية.