قيّم أدريان رابيو أداء منتخب بلاده فرنسا أمام إنجلترا، وأشاد بخصمه المقبل، المغرب، الذي يلاقيه في دور نصف النهائي لكأس العالم قطر 2022.

وتغلب منتخب فرنسا على إنجلترا بهدفين مقابل هدف، ليلاقي المغرب في نصف النهائي، بعدما نجح أسود الأطلس في الفوز على البرتغال بهدف دون رد.

ملخص مباراة فرنسا وإنجلترا في ربع نهائي كأس العالم 2022

تحدث رابيو لـ "TF1"، كما نشرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تصريحاته، وقال: "هناك فخر وسعادة بالطبع، عانينا الليلة، لكننا أظهرنا منذ بداية المسابقة أننا متحدون للغاية، وما يصنع الفارق هو هذا الاتحاد".

وأضاف: "لقد تم تحذيرنا، وكنا مستعدين للغاية، لقد قمنا بالرد بأسلحتنا، وقليل من الحظ أيضًا مع ركلة جزاء ضائعة من كين".

وعن ركلة جزاء هاري كين الثانية، أفاد: "لست متأكدًا حقًا من وجود خطأ لاحتساب ركلة جزاء، لقد رأينا المئات من الإجراءات مثل هذه التي لم يتم التصفير بها، عندما يهدرها كين نكون سعداء وهناك عدل لأنه بالنسبة لي ليست ركلة جزاء، أنت بحاجة إلى هذا الجزء من النجاح".

اقرأ أيضًا | كوندي: حققنا سيناريو الحلم ضد إنجلترا.. ومواجهة المغرب ستكون معقدة وصعبة

وتابع رابيو: "كنا نعلم أنهم سيحصلون على الكرة، لكن ذلك لم يمنعنا من خلق الفرص والانتظار والهجوم المضاد، لقد عانينا أكثر من ذلك بقليل، لأن لديهم لاعبين ذوي كفاءة عالية، لكننا أظهرنا أننا نعرف كيف نتأقلم".

وأكمل: "لقد عملنا كثيرًا على الكرات الثابتة في الأيام الأخيرة، لقد عملنا كثيرًا على الجانب الأيسر أيضًا وهو جانبهم القوي مع لوك شاو، وبيلينجهام الذي يسدد، وفودين الذي يتميز بالكرة الجيدة وهاري كين، كان هذان الجانبان الأكثر أهمية وأعتقد أننا قمنا بعمل جيد".

واصل لاعب يوفنتوس: "بالطبع كان هناك معاناة، وحتى عندما نكون تحت ضغط أو نواجه صعوبة، نشعر أنه لا شيء يمكن أن يؤثر علينا، وهذا أمر مهم للغاية".

وأكد: "كانت مباراة رائعة ولكنها صعبة، قدمنا كل شيء على أرض الملعب، نحن سعداء جدًا بهذا الفوز ونريد الوصول إلى النهائي الآن".

وأشاد رابيو بزميله حارس المرمى هوجو لوريس: "نحن فخورون بلوريس، إنه رائع! يمكنك أن ترى أن الجميع ساهموا، كان الجميع يتحدث عن مبارزة ووكر ومبابي قبل المباراة، ورأينا لاعبين آخرين، ربما كانوا أكثر تركيزًا عليه، وهذا جيد!".

وشدد: "يلعب هوجو لعبة جيدة للغاية، في مثل هذه المباريات، أنت بحاجة إلى حارس مرمى رائع، أتمنى أن يستمر على هذا النحو".

واسترسل رابيو: "يجب أن نركز على المغرب، ونحن فخورون جدًا بما حققناه هذا المساء، مواجهة المغرب ستكون تاريخية، وإذا وصلوا إلى نصف النهائي فذلك لأنهم يستحقون".

وأتم: "شاهدنا المباريات ولديهم لاعبون جيدون للغاية، إنهم يعرفون كيف يلعبون، ويأخذون على عاتقهم ذلك، ستكون هذه مباراة مهمة، ولن نقلل من شأن أي شخص، كما فعلنا حتى الآن، يجب أن نتعافى جيدًا الآن لأن المباراة ستأتي بسرعة".