أكد المدير الفني لمنتخب كرواتيا الأول، زلاتكو داليتش، على صعوبة مباراة الأرجنتين في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022.

ونجحت كرواتيا في الوصول إلى تلك المرحلة بعد إقصاء البرازيل من دور الـ8 يوم الجمعة الماضي، بركلات الترجيح، وستواجه الأرجنتين غدًا الثلاثاء، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا | بعد ماتيو لاهوز.. استبعاد ثنائي تحكيم فرنسي من كأس العالم

داليتش وبيريسيتش في المؤتمر الصحفي

وتحدث داليتش عن المباراة في مؤتمره الصحفي، وقال: "كونك ضمن فرق المربع الذهبي، فهذا يعني الكثير، سنلعب مع فريق مهم للغاية ذو أهمية تاريخية ونحن متحفزون".

وتابع: "الأرجنتين أحد أفضل المنتخبات في العالم، يضم أحد أفضل لاعبي كرة القدم، ليونيل ميسي، وبالتالي سيكون هناك الكثير من محبيه في الملعب، لكننا نحب أن نستمتع به على أرض الملعب".

وأضاف: "لكن أعتقد أن الأرجنتين تتعرض لضغط كبير أكثر من كرواتيا في الوقت الحالي".

واستمر: "عندما شاهدت مباراة هولندا والأرجنتين، رأيت ما فعلته الأخيرة وكيف قاد ميسي زملاءه إلى هذا الانتصار، نعلم كيف قاموا بذلك لقد حللنا أدائهم وما هي خطتهم وما هي نقاط القوة والضعف في خصمنا".

وشدد: "كانت مباراة نصف نهائي كأس العالم 2018 أمام الأرجنتين أعظم مواجهة في مسيرتي الكروية، تأتي مباراة البرازيل الأخيرة في المرتبة الثانية، أعتقد مباراة الغد ستكون الثالثة".

وأتم تصريحاته: "نعلم جيدًا أن مباراة البرازيل كانت مرهقة لنا، لكننا في نصف نهائي كأس العالم، مازلنا أقوياء، سوف نبذل قصارى جهدنا أمام الأرجنتين".