أصبح نادي الهلال السعودي مهددًا بالغياب عن النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، بسبب طلب ناديي أوراوا الياباني وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي المشاركة في البطولة.

وينتظر مشاركة ريال مدريد ممثلا لقارة أوروبا ونادي الوداد البيضاوي المغربي عن قارة إفريقيا بينما فلامنجو البرازيلي هو بطل أمريكا الجنوبية، أما سياتل ساوندرز الأمريكي هو ممثل أمريكا الشمالية بينما يتواجد أوكلاند سيتي كممثل لأوقيانوسيا.

ولم تعلن قارة آسيا حتى الآن عن ممثلها بسبب تأجيل دور مجموعات غرب آسيا إلى فبراير المقبل، حيث تأهل فريق أوراوا الياباني للنهائي على حساب مجموعات شرق آسيا.

اقرأ أيضا..جماهير الهلال السعودي تثق في استمرار البليهي

ووفقا لصحيفة "الرياضية" السعودية ناديا أوراوا الياباني وبوهانج الكوري الجنوبي قد طلبا المشاركة في مونديال الأندية بسبب عدم تحديد بطل النسخة الحالية عقب تأجيل دور الستة عشر من المسابقة لأندية الغرب.

وبحسب البند رقم 4 في لائحة قوانين كأس العالم للأندية فإن القارات التي لم تكمل مسابقاتها وحددت الفائز بلقبها القاري ليشارك في كأس العالم للأندية، ترشح نادياً بخطاب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويطلب نادي أوراوا الياباني التواجد في النسخة المقبلة من مونديال الأندية بصفة تأهل إلى نهائي البطولة في النسخة الجارية بينما النادي الكوري بوهانج ستيلرز رشح نفسه لكونه وصيف النسخة الماضية من البطولة الآسيوية.

وتشير تقارير صحفية أخرى لدراسة الاتحاد الآسيوي ترشيح الهلال للمشاركة في كأس العالم للأندية بصفته بطلاً للنسخة الماضية 2021.