كشف الصحفي جاستون إيدول، بشبكة "TyC Sports" الأرجنتينية، تفاصيل ما حدث بين ليونيل ميسي وفوتر فيجورست، بعد مباراة الأرجنتين وهولندا يوم الجمعة الماضي.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، حيث فازت الأرجنتين بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

وشهدت المباراة أجواءً متوترة بين اللاعبين، واستمر ذلك حتى بعد النهاية، حيث وجه ليونيل ميسي إهانة قوية للاعب هولندا فوتر فيجورست، عندما كان نجم الأرجنتين يجري حوارًا صحفيًا.

وقال ميسي لـ فيجورست: "ما الذي تنظر إليه أيها الأحمق؟ عد إلى هناك، ابتعد من هنا".

جاستون إيدول، الصحفي الذي أجرى ذلك الحوار مع ميسي، كشف كواليس ما حدث، حيث قال في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "في وقت ما عندما كنا على الهواء قلت له (ليو اهدأ)، لأن هناك العديد من الأشخاص من فيفا وأنت لا تعرف ما يمكن أن يحدث".

وأضاف: "بعد المباراة في غرفة الملابس، كانا يتجادلان بالفعل بين بعضهما البعض، وليس فقط ميسي، فان دايك مع أوتاميندي أيضًا".

وواصل: "بدا الأمر وكأنه مباراة لانوس ضد بانفيلد في لا فورتاليزا، أو روزاريو سنترال ضد نيويلز أولد بويز (أندية أرجنتينية)".

واستكمل: "لكن كان لها تأثير أكبر لأنهم كانوا من النخبة، كان غضب ليو أكثر مما حدث في ركلات الترجيح، عندما كان الهولنديون يسخرون من الأرجنتينيين".

وأوضح: "بعد أن ذهب للبحث عن فان جال، كان رقم 19 (فيجورست) ينتظره في النفق، اقترب من ميسي وطلب قميصه، وهنا بدأ ليو يشتعل غضبًا، والهولندي لم يفهم، وقف هناك وكان ميسي يتحدث بشكل هجومي، كان محبطًا أكثر مقارنة بما كان عليه خلال المقابلة، حيث بدأ يهدأ".

وأكد: "إنها ذكرى ستبقى معنا إلى الأبد، شعر اللاعبون الأرجنتينيون بالإحباط لأن الهولنديين تحدثوا كثيرًا، وعندما وقف اللاعب رقم 19 هناك بوجه لئيم، عندها قال ميسي له (ابتعد من هنا)".