يعتقد الظاهرة رونالدو، أيقونة البرازيل، أن نيمار سيلعب في النسخة المقبلة من كأس العالم 2026.

أذهل المنتخب الكرواتي الفائز باللقب خمس مرات في ربع النهائي يوم الجمعة عندما خرج بفضل ركلات الترجيح.

وهذا يعني أن سعي نيمار لكأس العالم مستمر، حيث من المقرر أن يبلغ مهاجم باريس سان جيرمان 34 عامًا، في البطولة القادمة في كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

لكن رونالدو، الذي رفع كأس العالم مع منتخب بلاده عام 1994 والأكثر شهرة في عام 2002، يدعم نيمار ليكون هناك في غضون أربع سنوات ليساهم في الفوز باللقب السادس للبرازيل.

وقال الظاهرة رونالدو في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "أعتقد أن نيمار مستاء للغاية من نتيجة منتخب البرازيل في كأس العالم قطر".

وأضاف: "من الطبيعي أنه يشعر بهذه الطريقة في الوقت الحالي، لكنني متأكد أيضًا من أنه سيعود أقوى وسيواصل اللعب مع المنتخب الوطني".

تعرض نيمار لإصابة في الكاحل في مباراته الافتتاحية ضد صربيا في مونديال قطر 2022.

اقرأ أيضًا.. الظاهرة رونالدو يوضح رأيه في إمكانية تولي جوارديولا أو أنشيلوتي تدريب البرازيل

ثم غاب عن المواجهات مع سويسرا والكاميرون، قبل أن يعود للفوز 4-1 على كوريا الجنوبية في دور الستة عشر.

ثم سجل لاعب برشلونة السابق هدفًا مذهلاً ليمنح البرازيل التقدم في الوقت الإضافي أمام كرواتيا، قبل أن تهتز شباكها في وقت متأخر وتخسر بركلات الترجيح.

وواصل رونالدو: "أنا سعيد جدًا لأنه أظهر للعالم التزامًا خلال الأشهر الستة الماضية للمنتخب البرازيلي، لقد تصرف بنفسه، اعتنى بنفسه، ولعب مباراة جيدة، المباراة الأولى، حصل على تدخل قوي للغاية في كاحله".

وأكد: "لقد قدم تضحيات كبيرة للعب مرة أخرى للمنتخب الوطني، لقد لعب بشكل جيد للغاية في المباراة الماضية، أعتقد أنه مهم جدًا بالنسبة لنا".

واختتم: "لذلك آمل أن يتعافى قريبًا وأن يعود قويًا في عالم كرة القدم مع باريس سان جيرمان والمنتخب البرازيلي".