علق محمد عبد الجليل لاعب الأهلي السابق، عن المباراة التي جمعت بين المارد الأحمر والاتحاد السكندري، أمس الإثنين، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتفوق الأهلي على سيد البلد بثلاثية دون رد، على ملعب "السلام" والمؤجلة من الجولة الرابعة.

وقال عبد الجليل في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع على قناة "etc": "الأهلي قسم مباراة الاتحاد لثلاثة أجزاء، سيد البلد وصل الملعب بعد نصف ساعة، وكانت شباكه استقبلت هدفين، ولكنه لعب مباراة كبيرة بعدها واستطاع تقديم مستوى جيد، ويجب الإشادة بتغييرات مارسيل كولر في الشوط الثاني".

وتابع: "الاتحاد كان من الوارد أن يفوز لو سجل ركلتي الجزاء، الأهلي لعب بضغط عالٍ في أول نصف ساعة، وكسب آخر مباراتين بنفس الطريقة، لو كان زعيم الثغر في قمة تركيزه لتغيرت النتيجة".

اقرأ أيضًا | رمضان السيد: الغضب ظهر على ثلاثي الأهلي أمام الاتحاد.. جرس إنذار يدق لأول مرة

وأوضح: "طريقة لعب الأهلي تغيرت بعد تسجيل الهدفين، وأفشة شارك وهو (قالب وشه)، وكذلك شادي حسين، وهذه المباراة شهدت أفضل أداء لـ بيرسي تاو منذ قدومه للنادي، لكن الفريق يحتاج لمهاجم أقوى، لأن اللاعب الجنوب إفريقي لا يستطيع اللعب أكثر من 70 دقيقة، وهو يتعرض لإصابات كثيرة، وأرى ان أفشة أكثر إفادة للفريق من برونو سافيو".

وشدد: "كان من الخطأ رحيل بدر بانون، والتعاقد مع ميكيسوني وبيرسي تاو وسافيو، لم يكن هذا الأمر أفضل شيء للنادي الأهلي، الأجنبي إن لم يكن أفضل من المصري فلا فائدة منه، ولكن هناك لاعبين مميزين جاءوا لمصر مثل بن شرقي وجون إيبوكا وعلي معلول، وهم لاعبين مفيدين للدوري المصري".

واختتم: "أتمنى إراحة أكرم توفيق في الفترة المُقبلة، وصل لفورمة عالية مؤخرًا، ويجب جلوسه احتياطيا في بعض الفترات القادمة".