كشف علي بومنيجل المدرب العام لمنتخب تونس عن أسباب غياب علي معلول وسيف الجزيري عن المشاركة مع نسور قرطاج في أول لقائين من منافسات كأس العالم 2022.

وفشل منتخب تونس في تخطي مرحلة المجموعات من كأس العالم بعدما خسر أمام أستراليا وتعادل مع الدنمارك وحقق فوزًا تاريخيًا على حساب فرنسا بهدف وحيد.

وقال علي يومنيجل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "لعبنا مباراة فرنسا بشكل جيد، ودافعنا جيدًا، وأمام الدنمارك كنا قريبين من الفوز، وفي مواجهة أستراليا واجهتنا صعوبات كثيرة وللأسف لم نستطع التسجيل، لكن أمام فرنسا كنا عازمين على الفوز أملًا في التأهل للدور التالي، ولكن حسم التأهل كان بأقدام الآخرين".

وتابع: "هدفنا منذ كأس العالم 2018 هو التأهل للدور التالي، نحلم بالذهاب بعيدًا لكن لكي نكون واقعيين التأهل بعد دور الـ16 صعب".

وبسؤاله عن سبب عدم الدفع بـ علي معلول وسيف الجزيري؟، أكمل: "بالنسبة لـ معلول هذا كان خيار الجهاز الفني، فاللاعب جاء من فترة إعداد مع ناديه ومحمل بدنيًا ويحتاج لراحة".

طالع | رئيس بعثة تونس في كأس العالم يحسم جدل اعتزال علي معلول وساسي دوليًا

واستطرد: "معلول لعب مع الأهلي حوالي 4 مباريات ولم يكن جاهزًا بنسبة 100%، وزميله في المنتخب كان أجهز منه، وقدم أداءً جيدًا أمام أستراليا والدنمارك، وأمام فرنسا دفعنا بلاعبين لديهم ميول هجومية لذلك شارك معلول".

وأردف: "بالنسبة لـ الجزيري دائمًا الأمر في إطار وجهة النظر الفنية، الجزيري جاء من مصر بعد موسم مجهد جدًا مع الزمالك، وكان مُجهدا ولم يحصل على الراحة الكافية؛ لذلك كان تجهيزه ليبدأ معنا صعبًا جدًا وكان يوجد عصام الجبالي والخنيسي جاهزين للمشاركة، وهما يلعبان في أوروبا والمنافسة بينهما صعبة".

وبشأن تصريحات سعد بقير بتعمد استبعاده من المنتخب؟، أوضح: "اللاعب بدأ فترة الإعداد معنا، وكان قريبًا من الانضمام للقائمة الفنية، لكن المنافسة كانت صعبة على الدخول في القائمة، هناك اختيارات فنية وذهنية ونفسية، وهذه الأمور يحددها المدرب مع جهازه المعاون، وفي النهاية كان القرار هو عدم تواجده بالإجماع".