اعترف لاعب خط الوسط الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير بأن الهزيمة أمام السعودية في أول مباراة لهم في كأس العالم في قطر "ساعدتهم على الاستجابة"، والآن وصل المنتخب الأرجنتيني إلى المباراة النهائية.

وكان منتخب الأرجنتين قد بدأ كأس العالم بشكل غير متوقع، حيث خسر أمام السعودية بنتيجة 2-1، في الجولة الأولى من دور مجموعات البطولة.

والآن وصلت الأرجنتين إلى المباراة النهائية بعد فوزها على كرواتيا، بثلاثية نظيفة، في نصف النهائي مساء أمس.

وقال أليستير في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإنجليزية: "كانت ضربة قوية أمام السعودية لكنها ساعدتنا على الرد، وأن نكون أكثر اتحادًا، وفي النهاية حصلنا على نتيجة ذلك".

سلط أليستير الضوء على أداء زميله في الفريق ليونيل ميسي، وقال: "لا توجد كلمات لوصفه، إنه يقدم كأس عالم رائع وأدائه في نصف النهائي يظهر كم هو لاعب عظيم، نحن سعداء من أجله وللمجموعة".

اقرأ أيضًا.. داليتش بعد تأهل الأرجنتين لنهائي كأس العالم: هذا هو ميسي الذي توقعنا رؤيته

بالنسبة لماك أليستير، فإن وصول الأرجنتين إلى المباراة النهائية يدل على أن منتخبات أمريكا الجنوبية لم تتأخر عن المنتخبات الأوروبية.

واستمر: "قيل إن منتخبات أمريكا الجنوبية لا تنافس على مستوى المنتخبات الأوروبية، لقد أظهرنا أن الأمر ليس كذلك، وأن لدينا فريقًا رائعًا وأننا نقدم كل شيء، لقد تفوقنا على معظم منافسينا".

وأكد أنه ليس لديه أي تفضيل فيما يتعلق بمنافسه في المباراة النهائية، والذي سيتأهل من مباراة الأربعاء بين فرنسا والمغرب، وعلق بقوله: "لا توجد تفضيلات، المهم أننا هناك، وأن لدينا مجموعة رائعة، مهما كان الخصم، سنقدم كل شيء".