لم يبد حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز أي تفضيل لأحد المنافسين في نهائي مونديال قطر الذي تأهل له فريقه يوم الثلاثاء بعد فوزه على كرواتيا 3-0، وأشاد بالقائد ليونيل ميسي.

وأصبحت الأرجنتين أحد طرفي كأس العالم قطر 2022، بعدما فازت على كرواتيا مساء أمس، لتنتظر الفائز من مباراة بين المغرب وفرنسا.

وعندما سُئل عن الطرف المفضل بالنسبة له، قال مارتينيز: "لا يهم، فليأت من يأتي، إنها مباراة نهائية، لكننا نلعب في النهائيات منذ المباراة ضد المكسيك (في دور المجموعات)، وإذا خسرنا سنعود إلى الوطن".

وأضاف: "منذ تلك المباراة التي عانينا فيها من تسجيل الخصم للأهداف أمامنا، اليوم علمنا أنه إذا حافظنا على نظافة الشباك، فذلك سيساعدنا، وهو ما حدث".

وواصل: "من الصعب تصديق هذه الرحلة الجميلة التي نحن بصددها، بدءًا من خسارة المباراة الأولى، كان كل شيء ضدنا، لكن الحقيقة هي أننا لعبنا ضد فرق رائعة وأظهرنا استعدادنا للمزيد".

اقرأ أيضًا.. لاعب الأرجنتين يوضح دور الهزيمة أمام السعودية في تأهلهم إلى نهائي كأس العالم

وأشاد مارتينيز (30 عامًا) أيضًا بميسي الذي سجل هدف الافتتاح وصنع الهدف الثالث.

وأوضح: "هناك العديد من المدربين الذين يقولون إن ليو ميسي لا يركض، ولكن الجميع ينسى أنه عندما يمسك بالكرة فإنه يحدث فرقًا، نحن فخورون جدًا بوجوده والحقيقة أنها ميزة".

لكن مارتينيز تجنب مقارنته بالنجم الراحل دييجو أرماندو مارادونا بطل المكسيك عام 1986، حيث قال "ليقارن والدي، أنا لم لكن قد وُلدت بعد".